رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظة القاهرة تخفض تكلفة المترلإعلانات السينما والمسارح إلى 50 جنيها

محافظة القاهرة تخفض تكلفة المترلإعلانات السينما والمسارح إلى 50 جنيها

أ.ش.أ 29 مايو 2013 13:23

المهندس عصام رضوان نائب <a class=محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية" src="/images/news/Mostafa/b-xcvcx.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />قرر المهندس عصام رضوان نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية ورئيس لجنة الاعلانات بالمحافظة تخفيض سعر تكلفة المتر المربع لفئات بيع الإعلانات  دور السينما والمسارح؛ لتكون قيمتها 50 جنية للمتر في السنة بدلا من 720 جنيها.

 

وأشار رضوان الى أن ذلك القرار يأتِى في إطار المساهمة في انتشار الفن والثقافة، مشيرا إلى أن الفنانين كانوا متضررين من اللائحة السابقة والتي تشمل تكلفة عالية لبيع الاعلانات.

 

من جانبه ..رحب الفنان جلال الشرقاوي بذلك القرار، عقب لقائه مع النائب.

 

وقال الشرقاوي - في تصريحات صحفية -إن هذا القرار صائب للغاية وهو تقدير كبير من المهندس عصام رضوان للفن والفنانين. وأضاف أن النائب تفهم طلب الفنانين بروح طيبة جدا حيث إن الفن يحتاج دائما إلى دعم

 

لأنه مكون أساسي من مكونات المجتمع، مشيرا إلى أن العهد البائد كان تكلفة الاعلان في باديء الأمر أيا كانت مساحته يبلغ50 جنيها في العام، ثم ظهر لائحة جديدة تقول أن المتر المربع سيكون سعره 300 جنيه للمتر المربع وهو ما يعني أن صاحب المسرح أو السينما الذي يود وضع لوحه مساحتها 3*10 متر على ملكه يدفع 9 آلاف جنية في العام رسوم، وفي هذا كان ظلم بشع لكل أصحاب دور السينما؛ وبالتالي أمتنع الفنانون عن الدفع وقتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان