رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محمد التاسع مكرر بنجع حمادي يطالب بهيكلة العملية التعليمية

محمد التاسع مكرر بنجع حمادي يطالب بهيكلة العملية التعليمية

شباب وجامعات

محمد عبد الفتاح .. التاسع مكرر بنجع حمادى

محمد التاسع مكرر بنجع حمادي يطالب بهيكلة العملية التعليمية

قنا - وليد القناوى 15 يوليو 2014 17:43

" الفرحة لم تكن تسعني عندما اتصل بي مكتب وزير التربية والتعليم، وأخبرني أنني من ضمن العشر الأوائل على مستوى الجمهورية"، بتلك الكلمات تحدث محمد عبد الفتاح إبراهيم، ابن مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، والذي حصل على المركز التاسع مكرر على مستوى الجمهورية بالقسم العلمي رياضيات بمجموع 408.5 درجة، مشيرًا إلى أنه من فرحته لم يكن يدري ماذا يفعل.

وقال محمد لـ"مصر العربية"، إنه كان يذاكر من 6 – 7 ساعات يوميًا في بداية العام الدراسي، وإن المذاكرة لم تمثل عائقًا أمام ممارسته الرياضة والسباحة، بجانب ممارسة كرة القدم في بعض الأوقات.

وطالب محمد، بأن يكون التعليم في الجمهورية، أفضل من ذلك، خصوصًا أن المنظومة التعليمية بطيئة ورجعية، ولابد من تطويرها، مؤكدًا أن المنظومة الحالية فيها إرهاق للطالب وأسرته، فأغلب المواد تعتمد على الحفظ والتلقين.

وطالب بإعادة هيكلة للعملية التعليمية من تطوير للمناهج وتكثيف الدورات للمعلمين، حتى يكونوا قادرين على العطاء.

وأوضح أنه يتمنى الالتحاق بكلية الهندسة قسم البترول بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأنه سيسعى لتحقيق المزيد من النجاح في القريب العاجل، حتى يرفع من شأن البحث العلمي في مصر.

كما هنأ اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، محمد، متمنيًا له مزيدًا من النجاح والتفوق خلال المرحلة الدراسية المقبلة.

وحث الهجان أوائل الطلبة بالمحافظة والبالغ عددهم 89 طالبًا وطالبة بجميع الشهادات (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية العامة والتجارية والصناعية والزراعية)، على مواصلة بذل الجهود المتميزة لتحقيق مزيد من التفوق والنجاح، مؤكدًا إقامة حفل تكريمي خاص لهم كما سيتم تكريم مديري المدارس التابع لها الأوائل، وكذلك قيادات مديرية التربية والتعليم.

وأكد أن السبيل الوحيد لإحداث طفرة تنموية في مصر خلال المرحلة القادمة، هو الاهتمام بمنظومة التعليم وجعلها هدفًا قوميًا يسعى الجميع لتحقيقه.

 

اقرأ أيضًا: 

نتيجة الثانوية العامة 2014 بالاسم ورقم الجلوس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان