رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأول علمي رياضة: لن أعيش في جلباب أبي لواء الشرطة

الأول علمي رياضة: لن أعيش في جلباب أبي لواء الشرطة

شباب وجامعات

الطالب أحمد جمال عبد الظاهر الحاصل على المركز الاول

وسألتحق بالهندسة

الأول علمي رياضة: لن أعيش في جلباب أبي لواء الشرطة

هبة السقا 15 يوليو 2014 13:11

تحول منزل الطالب أحمد جمال عبد الظاهر الحاصل على المركز الاول مكرر شعبة الرياضيات بمجموع 409" إلى عرس؛ حيث انطلقت الزغاريد وتوافد الأهل والأقارب لتهنئته بعد حصوله على هذا المركز.

 

أحمد نجل اللواء جمال عبد الظاهر "مساعد مدير امن الدقهلية" قال لـ "مصر العربية": إنه لم يصدق في البداية نبأ حصوله على هذا المركز عندما أخبره أصدقاؤه أنه من ضمن الطلاب الأوائل؛ حتى قام وكيل وزارة التربية والتعليم بالاتصال به؛ حينئذ أيقن أن الأمر حقيقي وتأكد من الخبر.

 

وأشار أحمد إلى أنه كان يفضل الاستذكار في فترة الصباح عكس قطاع كبير من أقرانه ممن كانوا يفضلون الاستذكار ليلا والنوم صباحا موضحا أنه كان يذاكر بمعدل 7 ساعات يوميا وأيام الامتحانات تزيد الساعات مع الخلود لفترات قليلة للراحة.

 

وأضاف أنه كان يتمنى من صغره الالتحاق بكلية الهندسة ولم يفضل الالتحاق بكلية الشرطة مثل والده وسيقوم بالالتحاق بقسم "الميكاترونيكس" بكلية الهندسة بالجامعة الألمانية.

 

وقالت سامية الشربيني والدته إنها سجدت لله شكرا عقب تلقيها نبا حصول نجلها على هذا المركز، مضيفة أنها كانت متوقعة أن يكون نجلها من ضمن العشرة الأوائل لأنه بذل مجهودا كبيرا طيلة العام، وأنها تركت له حرية الاختيار من البداية والتحق بشعبة علمي رياضة بدلا من علمي علوم.

 

وأضافت: "أحمد كان دائما يهتم بالكيف وليس الكم عكس أشقائه الذين كانوا يذاكرون لساعات طويلة ولكن كان دائما سريعا في تحصيل العلم كما أنه كان نجيبا وتم تكريمه بمراحل دراسية عدة نظرا لتفوقه الدراسي".

 

وتابعت أنها ليست من أنصار أن يلتحق نجلها بكلية الشرطة مثل والده؛ خاصة أنها عانت من تحمل المسئولية والتعب نتيجة ابتعاد والده لفترات طويلة بحكم عمله وتعرضه لمخاطر عدة فيما قال اللواء جمال عبد الظاهر والد أحمد إنه كان يتمنى أن يلتحق نجله بكلية الشرطة ولكنه رفض ويريد أن يكون مهندسا وهذا اختياره ولن يتدخل في اختياراته كما فعل مع جميع أشقائه.

إقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان