رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

منحة من الاتحاد الأوروبي لإعداد دراسة لتطبيق نظام النقل الذكي بمصر

منحة من الاتحاد الأوروبي لإعداد دراسة لتطبيق نظام النقل الذكي بمصر

أ.ش.أ 29 مايو 2013 10:49

أكد المهندس علاء عيداروس الحيوان عضو لجنة النقل بجمعية "ابدأ" أن الاتحاد الأوروبي قدم منحة للحكومة المصرية لإعداد عدة دراسات استراتيجية على رأسها المخطط الرئيسي العام للطرق السريعة في مصر وأنظمة النقل الذكية والعديد من التطبيقات الهامة لوزارة النقل المصرية.

 

وقال الحيوان -خلال اجتماع لجنة النقل بالجمعية المصرية لتنمية الأعمال "ابدأ" ، بمقر الجمعية ، بحضور عزة صالح ، أمين عام اللجنة، ورجال الأعمال أعضاء اللجنة –إن هذا النظام سيسهم في توفير استهلاك الوقود وسيقلل الزحام والحوادث والتلوث ، كما أنه سيساعد على انتقال الأفراد والبضائع بأمن وأمان وسرعة عالية ، كما أن لديه القدرة على تسجيل السيارات إلكترونياً وسيحتوي على قاعدة بيانات بأنواع السيارات بملاكها وأرقامها وفقا للبيانات الموجودة بالهيئة العامة للمرور.

 

وأشار إلى أن نظام النقل الذكي ةشس لديه قدرة التعرف على جميع بيانات السيارة مما سيساعد على سهولة دفع رسوم المرور والغرامات التي تحدث على الطرق ، موضحا ذلك بأنه يحدد مكان السيارة المخالفة أثناء السير ووضعها على آٌفكً جى فيتم قراءتها من خلال مستخدمي النظام في الأماكن الأخرى والعمل على توقيفها فيصبح لا حاجة لعمل أكمنة على الطرق.

 

وقال المهندس علاء عيداروس الحيوان عضو لجنة النقل بجمعية "ابدأ" "إن هذا النظام سيسهم في عملية دعم الوقود وذلك من خلال تحديد الكمية المطلوبة من الوقود ونوع الوقود المستخدم وفقا لنوع السيارة، مؤكداً أن ذلك سيساعد على وصول الدعم لمستحقيه كما سيحل مشكلة الازدحام الشديد على محطات الوقود.

 

وأوضح أن 30\% من المشروع ستشارك به الشركات المصرية على أن تسهم الشركات الأجنبية بنسبة 70\% ، ويجري بالفعل القيام بالدراسة وعمل خطة للمشروع ، مؤكداً تواجد تمويل خارجي لتنفيذ المشروع ، مؤكدا أن المشروع لديه القدرة على تغطية تكلفته في عام واحد.

 

ونوه الحيوان بأن المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي موجه لوزراة النقل باعتبارها المسئول عن هذه المشروعات بالتنسيق مع الوزارات المعنية ، وسيتم الاستعانه بأساتذة متخصصة من الجامعات المصرية وكليات الهندسة بتخصصاتها المختلفة بما لديها من خبرات واسعة من خلال إشرافها واشتراكها في العديد من المشروعات العالمية في الدول المتقدمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان