رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالأسماء تشكيل لجنة رباعية لاختيار رؤساء الجامعات

بالأسماء تشكيل لجنة رباعية لاختيار رؤساء الجامعات

شباب وجامعات

وزير التعليم العالى

بالأسماء تشكيل لجنة رباعية لاختيار رؤساء الجامعات

محمد عبدالمقصود 14 يوليو 2014 16:13

قرر المجلس الأعلى للجامعات تشكيل لجنة الرباعية لاختيار رؤساء الجامعات كممثلين للمجلس الأعلى للجامعات في اللجنة السباعية وتشمل د. عباس منصور أقدم رؤساء الجامعات رئيساً وعضوية د. محمد النشار، ود. حسام كامل، ود. مصطفى كمال، واحتياطي د. عبد الفتاح صدقة، ود. أنس جعفر، ود. صالح هاشم.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الاثنين برئاسة د.السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي وبحضور د.شريف حماد وزير البحث العلمي.

وحدد المجلس استمارة المعايير الاسترشادية للمفاضلة في اختيار القيادات الجامعية وتشمل معايير التميز العلمي والفكري والكفاءة التنظيمية والمهارات القيادية القيم الحاكمة والتفاعل الإيجابي في ضوء الحفاظ على الهوية المصرية والمشروع المقدم لتطوير الجامعة أو الكلية والرأي النهائي يكون للجنة السباعية عند ترشيح رئيس الجامعة واللجنة الخماسية عند ترشيح عميد الكلية .

وأكد عبدالخالق أنه لن يتدخل في اختيار رئيس الجامعة ما بين الثلاث مرشحين وسيتم عرضهم مباشرة على رئيس الجمهورية دون تدخل.

في سياق آخر تناول الوزير استعدادات الوزارة لبدء أعمال التنسيق عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، وأعلن أن السياسة العامة للتنسيق تقوم على إتاحة مكان لكل ناجح في الثانوية العامة في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد.

وأضاف أن لدينا هذا العام25 كلية جديدة في الجامعات وتبدأ بها الدراسة هذا العام.

كما أن هناك بعض البرامج الدراسية الجديدة في الكليات وهذا يتيح لنا زيادة الطاقة الاستيعابية للطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات.

ودعا الوزير الجامعات إلى ضرورة تجهيز معامل الحاسبات لمساعدة الطلاب على التقدم للتنسيق فى المراحل المختلفة، وقررت الوزارة تخصيص تليفون الخدمة الصوتية لمساعدة الطالب فى تنسيق الجامعات والمعاهد رقم 19468 وموقع التنسيق: tansik.egypt.gov.eg.


اقرأ أيضا:

الأعلى للجامعات : بدء تنفيذ قرار إلغاء انتخاب القيادات الجامعية

مصادر: صقر للبحث العلمي وحاتم للعالي واﻹبقاء على أبو النصر

عميد علوم دمياط: فشلنا في الوصول لرئاسة الجامعة بالانتخابات

ضوابط اللجنتين المختصتين بترشيح رؤساء الجامعات والعمداء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان