رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"إعلام القاهرة" تنظم مؤتمر بعنوان مبادرة لتفعيل المجلس الوطني للإعلام

"إعلام القاهرة" تنظم مؤتمر بعنوان مبادرة لتفعيل المجلس الوطني للإعلام

أ.ش.أ 28 مايو 2013 17:02

<a class=كلية الإعلام جامعة القاهرة" src="/images/news/aaa/3.jpg" style="width: 640px; height: 427px;" />نظمت كلية الاعلام بجامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة فريدرش الألمانية اليوم الثلاثاء مؤتمرا بعنوان "مبادرة تفعيل المجلس الوطنى للإعلام " بمشاركة عدد من الشخصيات الاعلامية.

 

وتضمنت فعاليات مؤتمر "مبادرة تفعيل المجلس الوطنى للإعلام" مناقشة الإطار التشريعى والقانونى لحرية الصحافة والإعلام فى مصر ووضع صياغة جديدة للمادتين 215 و216 من الدستور كما تناول المؤتمر الملاحظات على تمييز وسائل الإعلام المملوكة للدولة وتداخل صلاحيات المجلس،ورؤية الإعلاميين للشكل المقترح للمجلس الوطنى للإعلام وأسلوب عمله وعلاقته بسلطات الدولة وموقفهم من المواد الدستورية الخاصة بحرية الرأى والتعبير.


وأصدر المشاركون فى المؤتمر ؟ الذى يتضمن 8 جلسات عمل - عدة توصيات لمبادرة تفعيل المجلس الوطنى للاعلام من بينها الانتخاب الحر المباشر ويكون أن الانتخاب من الاعضاء العاملين بنقابتى الصحفيين والإعلاميين وأعضاء المجلس من بين الترشيحات التي تقدمها الجهات المعنية بالمهنة.


كما تضمنت التوصيات أن يتم انتخاب رئيس المجلس وأعضاء المجلس التنفيذى فى أول اجتماع بعد اعلان نتائج الانتخابات، فضلا أن تكون مدة الدورة ما بين عامين إلى أربعة أعوام .


من جانبه،أوضح عماد حسن مكاوى عميد اعلام القاهرة أن الدستور الجديد نص على انشاء مجلس وطنى للإعلام دون ان يحدد أى رؤية واضحة لكيفية تشكيله.مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى بلورة رؤية للاعلاميين حول هيكل المجلس الوطنى للإعلام ومهامه وتشكيلة واليات انتخابه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان