رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طلاب: سنة الامتيار مهمة .. وآخرون: تضييع للعمر

طلاب: سنة الامتيار مهمة .. وآخرون: تضييع للعمر

شباب وجامعات

طلاب الصيدلة

بعد زيادة مدة الدراسة بالصيدلة لـ 6 سنوات

طلاب: سنة الامتيار مهمة .. وآخرون: تضييع للعمر

التطبيق على طلاب الثانوية الجدد

محمد عبدالمقصود 10 يوليو 2014 15:48

حصلت "مصر العربية" على تفاصيل قرار مجلس الوزارة الصادر اليوم الخميس بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بحيث تصبح مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس 6 سنوات، بدلا من 5 حاليا، منها سنة إعدادي.


وقال الدكتور أشرف حاتم، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، إن السنة الجديدة تشبه سنة الامتياز في كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وستكون تدريبية بناء على طلب نقابة الصيادلة.


وفى ذات السياق، علمت "مصر العربية"  من مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات أنه سيتم تطبيق القرار على طلاب الثانوية  العامة الجدد الملتحقين بالجامعات الحكومية والخاصة من خلال الحصول على سنة إضافية يتم فيها تدريب 3شهور على الصيدلة الالكلينيكية  و3شهور فى مستشفيات الجامعة و3شهور فى مصانع الادوية و3شهور فى الصيدليات الاهلية على شكل دورات ربع سنوية بالتبادل  بين طلاب الامتياز  حيث تقسيم الدفعة الى 4مجموعات .


وكشفت المصادر أن التدريب سيكون بمقابل مادى خاضع للمجلس الاعلى للجامعات كما هو الحال فى كليات الطب والاسنان  يتراوح بين 250 جنيه الى 300جنيه مشيرة الى ان الطالب لن يحصل على كارنيه مزاولة المهنة الا بعد تجاوز هذه السنة .


تباين الأراء


اختلفت ردود الفعل بين الطلاب ففى الوقت الذى رحب فيه عدد منهم بالقرار، معتبرينه فى صالح المهنة، رأى أخرون أنه ضياع لسنة من عمرهم دون فائدة.


وقال الطالب احمد عادل :القرار جيد خاصة أنه بعد التخرج واستلام الكارنيه لايمكن فتح صيدلية أوإستلام التكليف فى الحكومة الا بعد مرور سنة وبالتالى فهذا فى صالحنا وتعويض السنة الفراغ .


واتفق معه فى الرأى الطالب أكرم محمد مؤكدا أن سنة الامتياز ضرورية خاصة أنها موجودة فى الكليات الطبية الاخرى ،متسائلا فى ذات الوقت حول إمكانية تطبيق ذلك على الطلاب الحاليين الراغبين ويكون باختيارهم.


فى المقابل رفض  الطالب خالد فؤاد القرار قائلا "حسبى الله ونعم الوكيل " ده مش مساواة بين الطلبة وهيضيع سنة كاملة دون فائدة ".


أقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان