رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصحة يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

وزير الصحة يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

أ.ش.أ 28 مايو 2013 09:43

وزير<a class= الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد" src="/images/news/Mostafa/cvbcxvx.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

غادر وزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد القاهرة اليوم الثلاثاء ، على رأس وفد متجها إلى جينيف فى زيارة لسويسرا تستغرق 4 أيام .

 

وصرح الوزير بأنه سيشارك فى اجتماعات المجلس التنفيذى لمنظمة الصحة العالمية والذى يضم مصر فى عضويته لأول مرة منذ 10 سنوات ، وسيعود والوفد المرافق له يوم الجمعة القادم .

 

وقال حامد إن مصر ستتقدم بمشروع يطالب المنظمة بأن تضع على قمة أولوياتها مكافحة أمراض الفيروسات الكبدية ، والتى تنتشر فى العديد من دول العالم بدرجات متفاوتة .

 

 ضيفا أن منظمة الصحة العالمية اهتمت بأمراض مثل الملاريا والسل حتى اختفت تقريبا ، ونحن نريد اهتماما مماثلا للقضاء على أمراض الفيروسات الكبدية.

 

وأكد وزير الصحة أن دولا تقدمت بمشروع لتمييز التعامل الطبى مع المثليين جنسيا ونحن نعترض على التمييز فى العلاج الطبى للمثليين حتى مع اختلافنا الشديد دينيا واجتماعيا مع هؤلاء ؛ لأن العلاج حق للجميع كما أن هذا مخالف لمبدأ منظمة الصحة العالمية الذى يحظر التمييز بين المواطنين على أساس الجنس أوالدين أو أى شىء آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان