رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فريق رحالة يحقق يفوز بالمركز الأول في رالي تحدي الرمال 2013

فريق رحالة يحقق يفوز بالمركز الأول في رالي تحدي الرمال 2013

23 مايو 2013 08:15

حصد فريق "رحالة" والذى ترعاه شركة "تويوتا إيجيبت" المركز الأول فى رالى تحدى الرمال 2013، والتى أقيمت فعالياته بصحراء الواحات البحرية على مدى يومين، ونظمه نادى السيارات والرحلات المصرى بمشاركة 10 فرق محلية.


 
خاض فريق "رحالة" السباق على متن السيارة "تويوتا فورتشنر"، واستطاع أن يحقق فوزا ساحقا بفارق 3 ساعات تقريبا عن صاحب المركز الثانى، وقطع مسافة السباق التى تبلغ نحو 400 كيلو متر بإقتدار ونجاح شديدين، دون أيه أعطال وذلك بفضل قوة وكفاءة "فورتشنر" التى استطاعت أن تجتاز كافة الصعوبات والرمال الحارقة لتمنح فريقها المركز الأول بجدارة, وبذلك يتصدر فريق رحالة بطولة الجمهورية ب37 نقطة بعد الاداء المبهر الذى ظهر عليه في رالي الجونه 2013 ورالي تحدي الرمال 2013.
 
ويعد رالي تحدي الرمال 2013 من أصعب السباقات التي نظمها نادي السيارات والرحلات المصري محليا, وذلك لحرص النادى على زيادة صعوبة السباقات المحلية لتكون مماثلة لأجواء السباقات العالمية، حتى تثقل مهارات وتزيد من كفاءة الفرق المحلية للتأهل لخوض الراليات العالمية.
 
وأدت صعوبة مراحل السباق هذا العام إلى عدم قدرة بعض الفرق على تحقيق مراكز متقدمة، بل أن هناك بعض الفرق لم تستطع استكمال السباق بسبب بعض المشاكل فى السيارات التى خاضوا بها السباق، وتعرضها لصعوبات كبيرة مثل الغرز والحرارة الشديدة التى أثرت على أدائها.
 
وبالرغم من هذه الأجواء الصعبة والحرارة الشديدة جاءت "تويوتا فورتشنر" فى المقدمة بقيادة هانى عمر وملاحه هانى مدبولى، واستطاعت أن تثبت مجددا أنها سيارة المهام الصعبة، ولتواصل فصولها فى إبهار المتابعين والمهتمين بالراليات، ولتؤكد أنها السيارة الأجدر بالاقتناء، لتميزها بالقوة الشديدة والأمان والقدرة على إختراق الصعاب.


وأكد فريق "رحالة" أنه خاض يومان من العمل الشاق وقطع مسافة 400 كيلو متر تقريبا على مرحلتين، بكفاءة شديدة، موضحا أن سر النجاح هو العمل كفريق واحد والإصرار على تحقيق المركز الأول، والأهم هو قوة أداء "تويوتا فورتشنر".
واوضح هاني عمر (سائق السيارة تويوتا فورتشنر) أن حرارة الجو الشديدة أثرت كثيرا على الرمال وجعلتها سهلة الغرز، مما زاد من صعوبة السباق، ولكن بفضل الامكانيات الكبيرة التى تمتاز بها السيارة، تمكنا من تحقيق فوزا ساحقا ونتائج مبهرة تضاف إلى رصيد فريق رحالة فى سباقات الراليات.
 
وأكد الملاح هاني مدبولي علي صعوبة المرحلة الأولي لرالي تحدي الرمال 2013، حيث أن حرارة الشمس الزائدة تجعل من الرؤية على الاراضى الرملية شبه مستحيلة وتزيد من صعوبة السباق, موضحا أن إمكانيات السيارة وقدرتها العالية وصلابتها ساعدت كثيرا من الناحية الميكانيكية فى التغلب علي كل هذه الظروف والنجاح فى اتمام السباق بفارق كبير عن المنافسين.
 
وأكد سعيد عبد الخالق (المسئول عن أعمال الصيانة) أن "فورتشنر" على مدى مرحلتى السباق لم تواجه أية مشاكل، موضحا أنه تم عمل الصيانة اللازمة لها قبل كل مرحلة وبعدها.
 
وقال اسامة حمدي (كبير المهندسين) انه تم معرفة نوع وطبيعة الارض التي سوف يقام عليها السباق قبل السباق لاتخاذ جميع الاحتياطات وتجهيز السيارة وهذا ما اثبتته النتائج بعد انتهاء السابق.
 
كما أوضح كل من (محمد و مصطفى حسن من إدارة الفريق) أنه تم التأكد من جميع مكونات السيارة قبل وبعد السباق من ضغط هواء الإطارات ودورة التبريد والمياه للسيارة والسائق وجميع الأدوات التي من الممكن أن يحتاجها السائق والملاح أثناء السباق والزيوت وقطع الغيار والفلاتر وغيرها وكانت كلها تعمل بشكل طبيعي.
ومن جانبه أعرب طارق العريان (سائق فريق رحالة) والذي يعد أول سائق مصري يشارك في رالي داكار العام الماضى, عن سعادته الشديدة بحصول فريقه علي المركز الأول وتصدره بطولة الجمهورية ب37 نقطة وهو ما يعتبره نجاح فريق وليس نجاح سائق وملاح فقط, حيث أن الفوز في أي سباق لا يأتي فقط من السائق والملاح بل هو في الواقع يأتي من روح الفريق وقدراته العالية.


وأشار إلى ان إستراتيجية نادي السيارات في زيادة صعوبة السباقات المحلية بشكل تدريجي لتأهيل الفرق المصرية للمشاركة في سباقات عالمية هي إستراتيجية ناجحه تماما, ويري أن المتسابقين الحاليين في مصر يتمتعون بخبرة ومهارة تؤهلهم لتحقيق نتائج مبهرة في راليات عالمية.
 
ويتعاون فريق رحالة مع "تويوتا إيجيبت" حاليا للإستعداد للمشاركة في الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية لموسم 2013 ، وهو رالي الفراعنة الدولي ، والذي يشغل الفترة من التاسع والعشرين من أيلول (سبتمبر) حتى السادس من تشرين الأول (أكتوبر) ، حيث يعد الرالي جولة هامة وحاسمة في بطولة العالم التي تشهد إثارة كبيرة منذ بدايتها هذا الموسم. ويشهد رالي الفراعنة هذا العام مشاركة قوية مع قدوم عدد كبير من المشاركين الطامحين للمنافسة على لقب بطولة العالم، ويتوقع أن يشهد منافسة قوية خلال مراحله التي تستمر ستة أيام من المنافسات القوية داخل الصحراء.


و يعد فريق رحالة الفريق المصري الوحيد الذي تم تصنيفه عالميا ثلاث مرات في التوالي فكان الفريق قد حقق المركز السادس في بطولة العالم للراليات الصحراوية للسيارات المندفعة بعجلتين العام الماضي, كما حقق مركز الوصيف في بطولة العالم للراليات الصحراوية للسيارات المندفعة بعجلتين عام 2011 ، وأحرز المركز التاسع للفرق في بطولة العالم عام 2010. أما على الصعيد المحلي ، فقد أحرز الفريق لقب بطولة مصر للراليات في  2010 و 2009 ، ومركز الوصيف في 2011 و 2012.
 
يذكر أن "تويوتا إيجيبت" قررت رعاية فريق رحالة للراليات، من منطلق إيمانها بدعم ومساندة المواهب الرياضية التى يمكنها أن ترفع إسم مصر عاليا فى السباقا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان