رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صندوق رعاية المصريين بالرياض يشكل لجنة لمتابعة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة

صندوق رعاية المصريين بالرياض يشكل لجنة لمتابعة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة

21 مايو 2013 09:11

العمالة المصرية بالسعودية أعلن صندوق رعاية المصريين بالرياض عن تشكيل لجنة لمتابعة اوضاع العمالة المصرية في المملكة التي ترغب في توفيق اوضاعها خلال مهلة الثلاثة شهور التي وجها بها خادم الحرمين الشريفين، سواء بنقل الكفالة أو المغادرة النهائية من السعودية، دون دفع أي غرامات أو منع الدخول للمملكة مرة اخرى في حالة الحصول على تاشيرة جديدة.


وكشف الصندوق عن وجود اكثر من عشرين مستشارا قانونيا متطوعا من ابناء الجالية في اللجنة المختصة بتقديم الاستشارات القانونية للمصريين مجانا بالتعاون مع القنصلية بالرياض والمستشارين العماليين.


وصرح رئيس مجلس ادارة صندوق رعاية المصريين بالرياض الدكتور حازم الشخص - في مؤتمر صحفى عقده الليلة الماضية - بأن لجنة شكلت لإدارة الازمة تحت اشراف نائب القنصل العام المستشار أحمد عبد المجيد وبرئاسة المهندس شرف الدين عضو مجلس ادارة الصندوق وعضوية المستشار العمالي بالقنصلية عادل فضل، والمستشار القانوني حجازي السيسي، واعضاء من جمعيات المستثمرين المصريين والمهندسين والحرفيين ورابطة الاعلاميين، وانها على اتصال على مدار الساعة لتقديم خدماتها لأي مصري في السعودية يرغب في توفيق أوضاعه.


وقال الدكتور حازم الشخص ان عدد المستشارين القانونيين المتطوعين بالصندوق وصل الى 20 مستشارا، وكلهم يقدمون خدماتهم تطوعية. واضاف ان من يريد توفيق اوضاعه فهناك بعض الشركات والمؤسسات السعودية تطلب العمالة المصرية وتريد نقل كفالة ما تحتاجه، ونصر أن يكون العقد المبرم مع من يريد نقل كفالته محدد الراتب والمزايا وموثقا في القنصلية.


وكشف رئيس مجلس ادارة صندوق رعاية المصريين النقاب عن أنه تقرر توسيع نطاق الخدمات القنصلية التي يقدمها الصندوق عبر مكاتبه وفروعه للأعضاء وغير الأعضاء، وأن يخصص أي عائد من انشطة الصندوق للحالات الانسانية التي تواجه بعض ابناء الجالية، وتخصيص 2 مليون ريال للجنة الحالات الانسانية، وتشكيل لجنتين للنساء والشباب لأول مرة في تاريخ الصندوق للاهتمام بشريحتي النساء والشباب وتفعيل دورهم في الجالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان