رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

40 حالة إصابة فقط بفيروس كورونا في العالم طبقا لمنظمة الصحة العالمية

40 حالة إصابة فقط بفيروس كورونا في العالم طبقا لمنظمة الصحة العالمية

ا.ش.ا 16 مايو 2013 10:43

أعلن الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أنه طبقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية فإن عدد حالات الإصابة بفيروس ال"كورونا" بلغ 40 حالة فقط منذ أبريل 2012 وحتى شهر مايو الحالي، ظهر ثلثها في السعودية والباقي في الأردن وقطر والإمارات وبريطانيا وفرنسا.

 


وأشار إلى أن عدد حالات الوفاة بين تلك الحالات بلغ 20 حالة فقط، مؤكدا أن الفيروس ضعيف جدا ولا يوجد له تطعيم وأن الحالات التي التقطت العدوى هى من المسنين والأشخاص الذين لديهم ارتباط وثيق بالمرضى والغالب لديهم مشكلات صحية آخرى، مما يشير إلى ضعف قدرة الفيروس على الانتقال من شخص لآخر وبالتالى فإنه لا يهدد المجتمعات.

 


وقال بدران "إن فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي وتنتقل عدواه عن طريق الرذاذ الملوث من المريض وسوائله وإفرازاته التي تلوث الأسطح وإنه أطلق على هذا الفيروس اسم كورونا لأنه محاط بهالة تشبه الإكليل مزودة ببروزات سطحية تجعله يظهر كقرص الشمس تحت الميكروسكوب الالكتروني، وتلك الفيروسات هى المسئولة عن اختيار الإنسان الأكثر عرضة للإصابة به والمناسب لاستقباله.

 

ونفى بدران وجود أية علاقة بين فيروس ال"كورونا" وفيروس "سارس" الذي تسبب في إحداث وباء عام 2003 .. لافتا إلى أنه لا داعي لفرض قيود على السفر أو التنقل أو الحج، لأنه باستخدام الأقنعة وغسل الأيدي بالماء والصابون أو تعقيمها قبل لمس الأنف أو
الفم يمكن الوقاية من المرض، بالإضافة إلى الحرص على التهوية الجيدة للأماكن المغلقة ومكافحة التدخين والاهتمام بالتغذية الجيدة الشاملة وشرب الماء بوفرة والسوائل الطبيعية وعصائر الفاكهة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان