رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس جامعة الأزهر يبحث تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع أندونيسيا

رئيس جامعة الأزهر يبحث تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع أندونيسيا

15 مايو 2013 12:35

د. <a class=أسامة العبد" src="/images/news/enas/sfds_L_20128116342_s4.jpg" style="width: 625px; height: 375px;" />استقبل الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر بمكتبه الدكتور فهمي لقمان المستشار الثقافي بسفارة أندونيسيا بحضور الأستاذ الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


ويهدف اللقاء إلى بحث إمكانية سبل دعم التعاون العلمي والثقافي بين جامعة الأزهر ودولة أندونيسيا خاصة في مجال التبادل في جميع العلوم الدينية والتطبيقية والثقافية وأيضا تبادل البحوث في كافة المجالات العلمية.


وطالب المستشار الثقافي بزيادة أعداد الطلاب الأندونيسييين الدارسين بالأزهر الشريف ، بحيث يكون اختيار الطلاب عن طريق لجنة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر.

كما طالب المستشار الثقافى زيادة الاتفاقيات العلمية بين جامعة الأزهر ودولة أندونيسيا.ومن جانبه .. أكد الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة أن الجامعة على أتم الاستعداد للتعاون مع دولة أندونيسيا وتزويدها بالخبرات العلمية والثقافية والمناهج الدراسية التى تدعو إلى الوسطية والاعتدال ، لأن الأزهر لا يعرف التشدد أو التطرف على الإطلاق.

وقال إن جامعة الأزهر تقدم الرعاية الكاملة لجميع الطلاب الوافدين من مختلف الدول وتعمل الجامعة على تزويدهم بالعلم الصحيح وتقدم لهم كل سبل العون للارتفاع بمستواهم العلمى الذى يؤهلهم لنشر التوعية الدينية الصحيحة فى بلدانهم بعد أن يعودوا إليها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان