رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

220 مليون جنيه تكلفة ترميم المدارس بـ15محافظة

220 مليون جنيه تكلفة ترميم المدارس بـ15محافظة

محمد عبدالمقصود 07 مايو 2014 14:13

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الدكتورة هناء الهلالي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية لبحث المشروعات المشتركة بين الوزارة والصندوق في مجال تطوير وصيانة المباني التعليمية.

كلف الوزير الدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للتطوير والجودة بإرسال الخطة الإستراتيجية الوزارة ـ متضمنة البرامج التنفيذية الخاصة بها ـ الى مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية ، حتى تتعرف على الأولويات التي تركز عليها الوزارة، وتحدد ما يمكن تنفيذه منها بمساعدة الصندوق الاجتماعي للتنمية .

وأوضح أبو النصر أن الوزارة تضع الإتاحة في مقدمة أولوياتها في الخطة الإستراتيجية ، لافتا الى ضرورة توفير مكان في المدرسة لكل طفل في سن التعليم، وتوفير تعليم جيد لكل طفل ، وذلك على التوازي.

ومن جهة أخرى تابع الوزير مع مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية مشروع صيانة وترميم المدارس، الذي يشرف عليه الصندوق وهيئة الأبنية التعليمية، والقائم على برنامج التشغيل الكثيف للعمالة .

ووجه الوزير بإعداد تقرير تفصيلي عن العمل بالمحافظات التي تم الانتهاء منها في هذا المشروع،  حيث كشفت الهلالي عن أن المرحلة الأولى من المشروع المشار إليه أشرفت على الانتهاء، منوهة عن أنه قد تم تنفيذها في 15 محافظة بتكلفة إجمالية 220 مليون جنيه .

وتم الاتفاق على بدء المرحلة الثانية في 5 محافظات هي الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، الفيوم  والجيزة بتكلفة 100 مليون جنيه، حيث يتم صيانة وترميم المدارس في هذه المحافظات .

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان