رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة القاهرة تخاطب محافظ الجيزة لسحب الثقة من نادى التدريس

جامعة القاهرة تخاطب محافظ الجيزة لسحب الثقة من نادى التدريس

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة د.جابر نصار

جامعة القاهرة تخاطب محافظ الجيزة لسحب الثقة من نادى التدريس

محمد عبدالمقصود 06 مايو 2014 10:27

أرسل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة نيابة عن مجلس الجامعة خطابا إلى الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بمخالفات نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة باعتبارهما الجهتين المختصتين بالمحاسبة والرقابة على النادي بحسب إنه جمعية أهلية.

وجاء في خطاب جامعة القاهرة لمحافظ الجيزة المطالبة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لدعوة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لجمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك باعتبار المحافظ  الجهة الإدارية المختصة بمحاسبة النادي واتخاذ مايلزم من إجراءات تجاه مخالفات النادي وفقاً لما تملكه الجهة الإدارية من سلطة طبقاً لمواد )21( ، )24( ، )25(  للائحة النادي.

وأشار خطاب الجامعة لمحافظ الجيزة إلى عدة  مخالفات، من بينها أن مجلس إدارة النادي ينتمي لتيار سياسي محدد وهو جماعة الإخوان التي أقر مجلس الوزراء اعتبارها جماعة إرهابية.

 كما أشار الخطاب إلى أن مجلس إدارة النادي رئيساً وأعضاء شكلوا ما يسمى جبهة "جامعات ضد الانقلاب" محرضين على العنف ودعوا إلى الإضراب وعدم مواصلة الدراسة وأعمال الامتحانات بالجامعة من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأجرى مجلس إدارة النادي انتخابات التجديد الثلثي ولم يخطر أعضاء هيئة التدريس عن موعدها أو مكانها ولم تصلهم الخطابات الموصى عليها وفقاً لما يتضمنه القانون، وهو ما أدى إلى تغيب جموع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة عن هذا الانتخاب، حيث حضر 183 عضوا فقط من إجمالي الأعضاء وعددهم 11150 عضو.

وجاء أيضاً في خطاب جامعة القاهرة لمحافظ الجيزة أن الأعضاء الأربعة الذين تم انتخابهم في التجديد الثلثي قاموا باستخدام شعارات سياسية مناهضة للدولة.

 وطالبت الجامعة  في خطابها بضرورة تصحيح مخالفات النادي وانتخاب مجلس إدارة جديد يعبر عن أعضاء هيئة التدريس ويقدم خدمات اجتماعية بدون الدخول في إشكاليات سياسية.

وخاطبت جامعة القاهرة كذلك وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي باعتبارها الجهة الإدارية المختصة بالرقابة على النادي.

وأكدت الجامعة في مخاطبتها على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مخالفات نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة.

اقرأ أيضا

 

جامعة-الأزهر-أصيب-الاثنين-الماضي-بالرصاص">وفاة طالب بجامعة الأزهر أصيب الاثنين الماضي بالرصاص

جامعة-القاهرة">اشتباكات بالأيدي بين الموظفين والطلاب المعارضين بجامعة القاهرة

جامعة-السادات">فصل نهائي لمن يكتب شعارات سياسية بامتحانات جامعة السادات

نصار: لا نمانع في انتداب الأساتذة بالجامعات الخاصة

طلاب: الأجزاء المحذوفة من المناهج جاءت في الامتحان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان