رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرئاسة توافق على إنشاء مجلس قومي للتنمية البشرية

الرئاسة توافق على إنشاء مجلس قومي للتنمية البشرية

شباب وجامعات

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

الرئاسة توافق على إنشاء مجلس قومي للتنمية البشرية

محمد عبدالمقصود 05 مايو 2014 11:59

أعلنت وزارة التربية والتعليم موافقة رئيس الجمهورية على إنشاء المجلس القومي لتنمية مهارات الموارد البشرية والذي يتفرع منه مجلسان هما المجلس الأعلى للتعليم الفني والتدريب المهني، والثاني هو المجلس الأعلى لتنمية مهارات القوى البشرية.

من جانبه قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إن تقرير البنك الدولي للعام 2014 الخاص بنظم ومناهج تحسين التعليم، المعروف باسم SABER  ويصدر سنويًا، قام برفع مستوى تصنيف التعليم المصري من المركز الرابع إلى المركز الثاني.

جاء ذلك خلال ورشة عمل قطاع التعليم الفني بالوزارة المنعقدة اليوم تحت عنوان "الطريق الى مأسسة أنشطة الانتقال إلى العمل داخل التعليم الفني.

وتابع أبو النصر أن لدينا 2.5 مليون طالب بالتعليم الفني، لافتا إلى أنه من الصعب إيجاد فرص عمل لهذا العدد إلا من خلال التعليم والتدريب المزدوج. وأوضح أن لدينا 17 مدرسة موجودة داخل المصانع، وتم الاتفاق على 5 مدارس جديدة. وأشار إلى أنه يتم تدريب الطلاب على خطوط الإنتاج كما حدث في مصنع التابلت .

وأضاف أن الوزارة لديها مصانع لتدوير الورق، نظرا لوجود كميات كبيرة من الورق الذي لا نحتاجه، ويمكن تدويره لاستغلاله في طباعة الكتب الجديدة .

وقال الوزير إن هناك مصنعين للوحات الطاقة الشمسية، التي سيتم وضعها فوق جميع المدارس، مشيرًا إلى أنه سوف تكون لدينا بذلك أكبر محطة لتوليد الكهرباء في الشرق الأوسط، ولفت إلى أن هناك مدرستين في الإسكندرية بدأتا في تنفيذ هذا المشروع .

اقرأ أيضا:

حركات جامعية: تعيين الرؤساء والعمداء إعادة لدولة مبارك

المتحدث باسم الخارجية: العلاقات مع أمريكا "شبه زواج"

وزارة العدل: إعدام المنيا صدر من قضاء طبيعي ويحق للمتهمين الطعن

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان