رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

243 تلميذًا يؤدون الامتحانات في السجون

243 تلميذًا يؤدون الامتحانات في السجون

شباب وجامعات

وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم

243 تلميذًا يؤدون الامتحانات في السجون

محمد متولي - علا حسنين 03 مايو 2014 13:48

بدأ اليوم السبت، طلاب صفوف النقل بالمدارس أداء امتحانات نهاية العام وسط حالة من الهدوء والتواجد الأمني المكثف أمام بوابات المدارس.

 

وشكلّت وزارة التربية والتعليم غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات على مستوى المدارس المختلفة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور عصام السيد، مساعد أول وزير التربية والتعليم، إن الوزارة اتفقت مع الداخلية على تيسير أداء الطلاب المحتجزين في السجون والذين صدرت ضدهم أحكامًا نهائية على أن يؤدوا الامتحانات داخل محبسهم، مشيرًا إلى أن الطلاب المحتجزين عددهم 243 طالبًا من جميع المحافظات.

 

وأضاف في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن الوزارة اتفقت مع الداخلية على تنظيم لجان متابعة من قبِل التربية والتعليم داخل السجون على أن تقوم الداخلية بتأمينها، حيث يتم نقل أوراق الأسئلة بطائرات حربية إلى إدارة المتابعة بالداخلية التي تقوم بدورها بنقل الأوراق إلى اللجان على أن يكون هناك مراقبون من التربية والتعليم وآخر من الداخلية للمتابعة في كل لجنة.

 

وعلمت "مصر العربية" أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم خصصت 4 لجان لامتحان الطلاب المحبوسين في 4 سجون هم سجن طرة، للطلاب المسجونين بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى سجن أسيوط للطلاب المسجونين بسجون الصعيد، وسجن القناطر الخيرية للطالبات ولجنة رابعة بسجن المرج للطلاب الأحداث.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان