رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طلاب: الأجزاء المحذوفة من المناهج جاءت في الامتحان

طلاب: الأجزاء المحذوفة من المناهج جاءت في الامتحان

شباب وجامعات

جانب من اداء الطلاب للامتحانات

طلاب: الأجزاء المحذوفة من المناهج جاءت في الامتحان

أسماء أبوبكر 03 مايو 2014 11:30

رصدت كاميرا "مصر العربية" آراء الطلاب من داخل الحرم الجامعي بجامعة القاهرة عقب نهاية الامتحانات بعدة كليات.

 

واختلفت الآراء ما بين كلية وأخرى، حيث أكدت سارة، طالبة بالفرقة الأولى لكلية دار علوم، أن هناك أسئلة جاءت في الامتحان ضمن الجزء الذي تم حذفه من المنهج المقرر وهو ما تسبب في صدمة داخل اللجنة لجميع الطلاب المتواجدين.

 

وأضافت، أن الطلاب طلبوا تواجد دكتور المادة لكن لم يجدوا رد فعل، نظرًا لأن هذا الدكتور يشغل منصب وكيل الكلية.

 

وتابعت عند استدعائنا أساتذة من القسم وطرح المشكلة عليهم بأنه يوجد أسئلة خارج المنهج، كان الرد"طالما الدكتور جايبه في الامتحان يبقى من المنهج حتى لو اتحذف" وهو ما أصاب الطلاب بحالة من الإحباط داخل اللجان، علاوة على أن الأسئلة الأخرى كانت غير مباشرة وتحتاج  لتوضيحات كثيرة بحد وصفهم.

 

وفى ذات السياق أكد طلاب الفرقة الأولى لكلية الإعلام، أن الامتحانات كانت غاية في السهولة وفوق التوقعات لكن ما يزعجهم فقط هو قصر الامتحان، حيث كانت الأسئلة عبارة عن سؤالين فقط وهو ما يثير تخوفهم من طرق توزيع الدرجات.

 

وعلى صعيد آخر أكد محمد، الطالب بالفرقة الأولى لكلية التجارة، أن هذه الامتحانات عبارة عن تحصيل حاصل، خاصة أن الطلاب لا علم لهم بالمنهج من الأساس، وأنه لم يكن هناك محاضرات بالمرة طوال الترم، نظرًا لما تشهده الجامعة من أحداث التظاهرات اليومية، وبدء الدراسة متأخرة عن موعدها المعتاد وتقديم موعد الامتحانات عن موعدها بشهر، مؤكدًا أن كل هذا يمثل نوعًا من الضغط على الطلاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان