رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجامعات تبدأ الامتحانات السبت والداخلية تتولى التأمين

الجامعات تبدأ الامتحانات السبت والداخلية تتولى التأمين

شباب وجامعات

صورة ارشيفية

الجامعات تبدأ الامتحانات السبت والداخلية تتولى التأمين

محمد متولي - علا حسنين 01 مايو 2014 11:52

أنهت الجامعات الحكومية الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقررة يوم السبت القادم، فيما يخص أعمال الامتحانات والكنترول وتجهيز وتأمين مقار الامتحانات.

 

وأعلنت عدة جامعات زيادة أفراد الأمن الإداري من 50 إلى 100 فرد أمن داخل كل جامعة مع الاستعانة بالكلاب البوليسية لتمشيط الحرم الجامعي ومقار الامتحانات.

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد قرر السماح لقوات الأمن بالتواجد داخل الحرم الجامعي أثناء فترة الامتحانات وذلك حسب ما تراه كل جامعة.

 

وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة قرر في اجتماعه الأخير تفويض عمداء الكليات لتشكيل لجان طوارئ لمتابعة سير الامتحانات ومواجهة أي ظروف في حينها، مشيرًا إلى أن الامتحانات سوف تنتهي بحد أقصى 22 مايو بجميع الكليات.

 

كما أكد على عدم سفر أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إلى الخارج خلال فترة الامتحانات وحتى إعلان النتائج، مشددًا على ضرورة تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير مرافق.

 

وفي سياق أخر أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، أن هناك إجراءات خاصة لتأمين المباني من الداخل وغلقها بالأبواب الحديدية ومنع الدخول لأي شخص ليس له صفة وسيتم التعامل مع الطلاب المتظاهرين خارج المباني واستدعاء الشرطة في حالة استخدام العنف من قبل المتظاهرين.

 

كما أكد أنه سيتم الاستعانة بالكلاب البوليسية بالتنسيق مع الداخلية للكشف عن المفرقعات، وأنه تم الاتفاق مع شركة الأمن المتعاقد معها بزيادة عدد أفراد الأمن بـ150 فرد أمن للتأمين بدءًا من بداية الامتحانات السبت المقبل.

 

وفي جامعة حلوان قرر مجلس العمداء بدء الامتحانات العملية والنظرية السبت المقبل، وتنتهى يوم 30 يونيو، وذلك بحد أقصى الكليات العملية والنظرية.

 

وأكد المجلس انتهاء كافة الاستعدادات لتأمين مقار الامتحانات مع زيادة عدد أفراد الأمن الإداري.

 

وعلى صعيد المدارس تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ يوم 7يونيو للنظام القديم و8يونيو للنظام الحديث.

 

وأعلنت الوزارة عن إجراء زيارات ميدانية للمدارس المرشحة كمقار لجان سير امتحان الثانوية العامة، واستبعاد اللجان الموجودة بالمناطق الساخنة، وتوفير لجان بديلة بكل إدارة تعليميةـ وتشكيل فرق عمل من لجان الإدارة لزيارة المحافظات خلال فترة انعقاد الامتحان، للتأكد من عدم وجود حالات غش بلجان السير.

 

وأكدت الوزارة على تواجد أفراد من كل مديرية تابعة للقطاع ضمن تشكيل لجنة الإدارة، لتسهيل عملية المتابعة، وعمل بروتوكولات تعاون مع وزارات "الداخلية، والكهرباء، والتموين" قبل بداية الامتحانات بوقتٍ كافٍ، ومن خلال التنسيق مع رؤساء القطاعات.

 

وفي سياق آخر أصدر محمد سعد، رئيس عام الامتحان، تعليماته لرؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة بضرورة الالتزام بتسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى الإدارات التعليمية بداية من يوم الأربعاء 14 مايو المقبل، وتسليم خطابات ندب الملاحظين والمراقبين والمعاونين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالى بداية من يوم الأربعاء 28 مايو المقبل.

 

 من جانبه كشف أحمد عثمان، المشرف على قطاع التعليم الفنى، أن القطاع انتهى فعلياً من طباعة أوراق الأسئلة فى ما يقرب من ألفى مادة امتحانية، يؤدى الامتحان فيها ما يزيد على 500 ألف طالب يمثلون مختلف تخصصات التعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري يوم 20 مايو المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان