رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لجان طوارئ بجامعة القاهرة لمتابعة سير الامتحانات

لجان طوارئ بجامعة القاهرة لمتابعة سير الامتحانات

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة د.جابر نصار

لجان طوارئ بجامعة القاهرة لمتابعة سير الامتحانات

محمد عبد المقصود 29 أبريل 2014 10:29

قرَّر مجلس جامعة القاهرة تفويض عمداء الكليات لتشكيل لجان طوارئ لمتابعة سير الامتحانات ومواجهة أي ظروف في حينها.

 

وأشار المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار لمناقشة الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلى توفير أعداد مناسبة من أفراد الأمن الإداري بالزي الموحد لتأمين وحراسة القاعات والمقار والمرور عليها قبل بدء الامتحانات مع الاستعانة بالكلاب البوليسية لتمشيط الحرم الجامعي ومقار الامتحانات.

 

وأكَّد المجلس على قرار المجلس الأعلى للجامعات بدخول الشرطة لحرم الجامعة لتأمين الامتحانات وفق تقديرات وزارة الداخلية في هذا الإطار.

 

وفي سياق آخر أكد على ضرورة أن تكون أسئلة الامتحان فيما درسه الطالب بالفعل خلال الفصل الدراسي الثاني على أن تنظر كل كلية في كيفية تعويض طلاب السنوات النهائية "الخريجين" عما فاتهم من محاضرات، وإمكانية بث هذه المحاضرات على موقع الجامعة على شبكة الإنترنت.

 

وشدَّد المجلس على عدم سفر أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إلى الخارج خلال فترة الامتحانات وحتى إعلان النتائج، كما أكد على ضرورة تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة مع توفير مرافق.

 

 وأحيط مجلس الجامعة بقرار تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد ورود تمويل من وزارة المالية عن شهري مايو ويونيو وجارٍ طلب باقي التمويل وسيتم صرف مستحقات العاملين خصمًا من موازنة 2013/2014.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان