رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طلاب جامعة المنيا يحتجزون أمين شرطة

طلاب جامعة المنيا يحتجزون أمين شرطة

شباب وجامعات

أرشيفية

بعد ساعات من أحكام الإعدام..

طلاب جامعة المنيا يحتجزون أمين شرطة

محمد عبد الموجود وسمر سليمان 28 أبريل 2014 13:24

 وقعت اشتباكات عنيفة، منذ قليل، بين طلاب جامعة المنيا وقوات الأمن، وذلك بعد ساعات من صدور حكم محكمة جنايات المنيا بتأييد إعدام 37 من معارضي السلطة وتحويل أوراق 682 آخرين إلى المفتي.

 

بدأت الاشتباكات بعد تنظيم الطلاب مسيرة رافضة لأحكام اليوم الاثنين، وعقب خروجها من الحرم الجامعي تصدت لها قوات الأمن، وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وخلال ذلك وقعت اشتباكات بين الجانبين، تمكن على إثرها الطلاب من احتجاز رقيب شرطة والتعدي عليه بالضرب والاستيلاء على سلاحه الميري.

 

بدورها اعتقلت قوات الأمن عددًا من الطلاب، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق وخرطوش.

 

وفي الإسكندرية، قامت قوات الأمن باقتحام الحرم الجامعي بالمدرعات، واشتبكت مع الطلاب داخل ساحة كلية التربية، بقنابل الغاز والخرطوش.

 

وكان الطلاب قد قاموا بتكسير البوابات الإلكترنية على مداخل كلية التربية، خلال تنظيمهم وقفة احتجاجية للتنديد بقرارات الفصل الصادرة بحق زملائهم الطلاب والتدخل الأمني فى قرارات الفصل، وأحكام المنيا التي صدرت صباح اليوم.

 

وقام عدد من أفراد الأمن الإداري بإطلاق رذاذ طفايات الحريق على الطلاب لتوقيفهم، مما أسهم في تطور الأوضاع بين الطرفين ونشوب اشتباكات بينهما.

 

وكان العشرات من الطلاب من المحسوبين على تيار الإخوان المسلمين، قد نظموا وقفة احتجاجاية ظهر اليوم بساحة كلية الآداب بالمجمع النظري للتنديد بفصل زملائهم من الطلاب.

 

روابط ذات صلة:

اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وطلاب جامعة المنيا

"أمن جامعة المنيا" يفض مسيرة بالحوار مع الطلاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان