رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبوالنصر يتجاهل العبقرى فى تكريم الفائزين بمسابقة إنتل

أبوالنصر يتجاهل العبقرى فى تكريم الفائزين بمسابقة إنتل

محمد متولى 28 أبريل 2014 11:34

كرم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الطلاب أصحاب المشروعات الفائزة في مسابقة إنتل ISEF العالمية، فى غياب وتجاهل للمخترع الصغير عبد الله عاصم (17 سنة، في الصف الثالث الثانوي) المقبوض عليه بتهمة حرق سيارات الشرطة وإثارة الشغب وذلك أثناء رفعه شارة رابعة فى ميدان التحرير.

ويشارك الطلاب المصريون الفائزون في المسابقة بـ 7 مشروعات في العلوم والهندسة، ومن المقرر سفرهم إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية لتمثيل مصر في الفترة من 11 إلى 16 مايو المقبل.

وأكد أبو النصر في كلمته للطلاب على تقديره الشخصي لهم واعتزازه بهم لما أنجزوه من اختراعات مشيرا إلى أنهم يمثلون نموذجا يُحتذى به لطلاب مصر كلها.

وقال الوزير بأن هناك مشروعين على الأقل ـ إن لم يكن أكثرـ  سيحققان الفوز في المسابقة. ووعد الطلاب بانتظارهم في المطار بالورود والهدايا عند عودتهم فائزين من لوس أنجلوس.

وطالب مدير إنتل مصر الطلاب بعدم الوقوف عند المكسب أو الخسارة، مشيرا إلى أن الأهم هو ما سوف يتعلمه الطلاب من الاحتكاك مع الدول الأخرى والاطلاع على التجارب العالمية، وأضاف أن البحث العلمي موهبة تحتاج إلى تدريب، وأنه في كل عام يشهد مستوى المنتج النهائي للطلاب المصريين ارتفاعا.

يشار إلى أنه من أبرز المشروعات الفائزة:  مشروع تحلية مياه البحر بنظام النانوتكنولوجي من خلال 3 مراحل: الأولى يتم فيها حذف الملوثات والبكتريا، والثانية يتم خلالها تحلية المياه، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة يتم إضافة الأملاح المعدنية والعناصر الضرورية لصحة الإنسان، ومشروع تحويل طاقة الشمس إلى كهرباء، ومشروع علاج مرض سرطان الرئة بالاعتماد على قوة المناعة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان