رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المعلمين تضع حجر الأساس لمشروعي القرية الترفيهية بالجزيرة والدقي

المعلمين تضع حجر الأساس لمشروعي القرية الترفيهية بالجزيرة والدقي

محمد متولي 28 أبريل 2014 11:21

قامت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة الدكتور أحمد الحلواني، نقيب معلمي مصر، أمس الأحد، بوضع حجر الأساس للقرية الترفيهية للمعلمين بالجزيرة والمعلمين" target="_blank">برج المعلمين السكني بمنطقة الدقي.

 

يأتي ذلك بعد انتهاء الاستشاري الهندسي للنقابة من دراسة الاستثمار الأمثل لقطعتي الأرض المملوكتين للنقابة بمنطقتي الجزيرة والدقي، ووضع التصميمات الهندسية واستخراج التراخيص الخاصة بهما والتي استغرقت أكثر من عام.

 

يذكر أن قطعة الأرض المملوكة للنقابة بالجزيرة لم تستغل منذ 40 عامًا وهو ما يعد إهدارًا لأصول النقابة، وقد قام المجلس الحالي بتعيين استشاري هندسي لعمل دراسة بالطريقة الاستثمارية المثل لاستغلال هذا الأصل الذي يقدر قيمته بملايين الجنيهات والذي سيوفر خدمة متميزة للمعلمين بتخفيض يصل إلى 50%.

 

ويتضمن المشروع إنشاء قرية ترفيهية متكاملة للمعلمين وأسرهم بجوار نادي المعلمين بالجزيرة على قطعة أرض بمساحة 3000 متر، وتتكون من دورين الدور العلوي يتضمن حمامين سباحة أحدهما للكبار والآخر للأطفال، إلى جانب نادٍ صحي للرجال وآخر للسيدات، بالإضافة إلى مطعم وأكشاك للحلويات والمرطبات وحديقة أطفال وشاشة عرض سينمائي.

 

أما الدور السفلى فيتكون من صالة جيم وغرفة تغيير ملابس (نساء – رجال) وخدمات المطعم وغرف إدارية وأكشاك للحلويات والمرطبات ومخازن وغرف ماكينات.

 

أما المشروع الثاني وهو المعلمين" target="_blank">برج المعلمين بالدقي فهو برج سكني إداري يقع على مساحة 1600 متر مربع ويتكون من 11 طابقًا بواقع 8 وحدات في الطابق الواحد بسعة 88 وحدة سكنية وإدارية بمساحة 150 مترًا مربعًا للوحدة الواحدة والتي تتكون من استقبال و3 غرف وحمامين ومطبخ، وقد ظلت هذه الأرض أيضًا غير مستغلة لمدة تجاوزت 35 عامًا لدرجة جعلت الغفير المعين على الأرض يقوم باستغلالها وقت المجلس السابق كجراج للسيارات لحسابه الخاص، واستطاع المجلس الحالي تخليصها منه للبدء في بنائها لتنمية موارد النقابة وبما يعود بالنفع على المعلمين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان