رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

النائب العام يفحص ملفات "الطلاب المحبوسين"

النائب العام يفحص ملفات الطلاب المحبوسين

شباب وجامعات

هشام بركات النائب العام

النائب العام يفحص ملفات "الطلاب المحبوسين"

كتب- عمر مصطفي 20 فبراير 2014 12:00

 كلف النائب العام المستشار هشام بركات، النيابات المختصة بفحص بعض الطلبات التي تلقتها النيابة العامة خلال الفترة الماضية، بشأن الطلاب الذين يقضون فترات الحبس الاحتياطي الصادرة ضدهم من جهات التحقيق؛ لاتهامهم بالتورط في أحداث العنف والتجمهر التي شهدتها الجامعات.

وقالت مصادر قضائية: إن النيابة العامة تعكف على فحص التظلمات التي تقدم بها أهالي المقبوض عليهم في التظاهرات والمسيرات، الذين لم يثبت تورطهم في أعمال العنف التي نتجت عنها، لبحث إمكانية إصدار قرارات بإخلاء سبيلهم على ذمة القضايا، لحين انتهاء جهات التحقيق.

 وأوضحت المصادر أن النائب العام قام بفحص كافة التظلمات التي قدمت له على مدار الأيام الماضية، من أهالي المقبوض عليهم الصادر بحقهم قرارات بالحبس الاحتياطي على ذمة تلك القضايا، وقام بتكليف المحامين العموميين على مستوى الجمهورية بمراجعة القضايا واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 

 كان النائب العام أصدر تعليمات سابقة لقيادات وأعضاء النيابة العامة بمختلف محافظات الجمهورية، بفحص جميع الحالات الإنسانية والمرضية من بين المتهمين المحبوسين احتياطيًا، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن أحداث العنف التي شهدتها البلاد الفترة الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

النائب العام يأمر بفتح تحقيق في بلاغ ضد "باسم يوسف

لوموند: "الجزيرة" العدو الأول للسلطة في مصر 

فيديو.. مسلم: "لقب رئيس وزراء" أقصى طموح للببلاوي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان