رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتصالات: مبادرة قومية لنشر الإنترنت في 1062 مدرسة

الاتصالات: مبادرة قومية لنشر الإنترنت في 1062 مدرسة

كتب: محمد متولي 06 فبراير 2014 14:18

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن هناك متابعة يومية لمعالجة أي مشاكل يمكن أن تطرأ خلال استخدام التابلت في مدارس المحافظات الحدودية، مشيرًا أنه قد تم تدريب المعلمين بصورة جيدة على استخدام التابلت في التدريس.

ومن جهته كشف المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات في المؤتمر الذى انعقد اليوم بمقر المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي عن إعلان المبادرة القومية لنشر الانترنت فائق السرعة، مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيله في 1062 مدرسة كمرحلة أولى.

وأكد حلمي أن قطاع التعليم هو المحور الأساسي في التطوير بكل أبعاده موضحًا أن محور التطوير في نظم التعليم هو التحول من النمط الخطي النمطي ذي الاتجاه الواحد المعتمد على المعلم، إلى نظام غير نمطي متعدد الاتجاهات يعتمد على المتعلم أكثر من المعلم.

وأشار حلمي إلى التعاون بين الاتصالات والتعليم في وضع منظومة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في تطوير التعليم، لافتًا إلى وجود مكونات أساسية لهذه المنظومة، يأتي على رأسها الإنترنت وضرورة توصيله للقرى والنجوع لتطوير التعليم بها، والحوسبة السحابية التي ستوفر كثيرًا من الجهد والمال والوقت، والمحتوى الإلكتروني أي تحويل المناهج إلى محتوى الكتروني بمعايير وأسس معينة ، وأخيرًا التابلت أو اللاب توب.

تم خلال المؤتمر عرض عدة أوراق عمل من بينها: المستويات المعيارية للتقويم الإلكتروني، استخدام الاختبارات التواؤمية المحوسبة في قياس وتشخيص القدرات العقلية للمتعلمين، كيفية التعليم والتقويم الإلكتروني بمؤسسات التعليم، تقنية التعلم الإلكتروني وحتمية تطبيقه في التعليم قبل الجامعي، توظيف التكنولوجيا في التعليم، وجهاز اللوح التفاعلي "التابلت" في التعليم قبل الجامعي.

اقرأ أبضا:

وزير التربية والتعليم يعلن عن مبادرة "جدد فصلك"

وزير التربية والتعليم: فحص 174 مدرسة يشتبه في ملكيتها للإخوان ...

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان