رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

افتتاح مؤتمر "التربية لتعديل المسار الأخلاقي" بأسوان

افتتاح مؤتمر التربية لتعديل المسار الأخلاقي بأسوان

شباب وجامعات

جامعة أسوان

افتتاح مؤتمر "التربية لتعديل المسار الأخلاقي" بأسوان

أحمد رمضان 04 فبراير 2014 18:06

افتتح محافظ أسوان مصطفى يسري، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي لمؤسسة الجسر المصري للإعلام والتنمية بأسوان، الذي يستمر لمدة 3 أيام، بالتعاون مع الجمعية المصرية للدعم النفسي وكلية التربية.

 

ويأتي المؤتمر تحت عنوان "التربية للتنمية وتعديل المسار الأخلاقي"، وسيتضمن مناقشة 14 بحثًا علميًا في مجالات وعلوم التربية والبحوث التربوية والسلوكية.

 

وسيشهد المؤتمر على مدار جلساته عقد مجموعة متنوعة من الندوات وورش العمل التي تتناول موضوعات التربية وتعزيز الهوية والأمن النفسي والتنوير السيكولوجي والبرامج العلاجية والإرشادية، كما أن الأبحاث سوف يتم تقييمها من قبل أساتذة العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية في اللجان العلمية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

 

ويحضر المؤتمر الدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان، والمستشار محمود حمزة القائم بأعمال القنصل العام لجمهورية السودان، بجانب حضور نخبة من أساتذة 13 جامعة مصرية وعربية والمتخصصين في مجالات وعلوم التربية والصحة النفسية وأساتذة العلوم التربوية والاجتماعية.

 

 وأكد محافظ أسوان في كلمته، أن هذا المؤتمر العلمي يعقد لأول مرة بأسوان للاستفادة من البحث العلمي بما يخدم ويرسخ قيم المواطنة الصالحة والسلوكيات الحميدة والأخلاقيات المجتمعية الإيجابية.

 

من جانبه، أشار الدكتور منصور كباش إلى أن المؤتمر يضم كوكبة عظيمة تضم 35 باحثًا وأستاذًا جامعيًا يمثلون مختلف الجامعات المصرية والعربية، وهو الذي سيسهم بدوره في صياغة توصيات تسهم بدورها في التغلب على الآثار الجانبية للمتغيرات المختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان