رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"هلال" إنشاء مجلس أعلى للتعليم الفني قريبًا

هلال إنشاء مجلس أعلى للتعليم الفني قريبًا

شباب وجامعات

إبراهيم هلال

"هلال" إنشاء مجلس أعلى للتعليم الفني قريبًا

محمد متولى 03 فبراير 2014 16:30

أكد الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني على إنشاء المجلس الأعلى للتعليم الفني والتدريب المهني قريبا، مشيرًا أنه تم عقد اجتماعات متوالية بين أكثر من 10 وزارات لوضع آلية لإنشاء هذا المجلس، وسوف يتم عرض المذكرة الخاصة بهذا المجلس على مجلس الوزراء لإصدار قرار بإنشائه.

 

 وأشار هلال أنه سيتم تطوير الهيكل الإداري لقطاع التعليم الفني بحيث يضم عددًا من الوحدات المركزية: وحدة تطوير المناهج والبرامج التدريبية، وحدة التنمية المهنية والبشرية، وحدة البحث والتطوير، وحدة التنمية الإنتاجية، وحدة التعاون الدولي والمحلي، وحدة المدارس النموذجية، وحدة نظم المعلومات، وحدة متابعة المراكز وأخيرًا وحدة المتابعة والتقييم والاعتماد .

 

وأكد على أهمية وحدة المناهج والبرامج التدريبية، مشيرًا إلى أن التعليم الفني به 154 مهنة تستحق أن يكون لها وحدة مناهج خاصة بها.

 

وكشف عن أنه بالفعل تم عقد ورش عمل بالتعاون مع خبراء جميع مناهج التعليم الفني لتطويرها، بالإضافة إلى الاستماع إلى المستفيدين من الخدمات المختلفة.    

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان