رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تأهل 20 مشروعًا بمعرض "أنتل" بالإسماعيلية

تأهل 20 مشروعًا بمعرض "أنتل" بالإسماعيلية

نهال عبد الرؤوف 02 فبراير 2014 19:16

أعلن عادل الشناوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، مساء اليوم، بقاعة المؤتمرات بجامعة قناة السويس أسماء الطلاب الذين تأهلت مشاريعهم الممثلة محافظات القناة الثلاثة تأهلوا للمشاركة بالمسابقة التي ستقام على مستوى الجمهورية.

 

وقال وسيم أحمد، مدير مشروع التعليم بشركة انتل، إن المشاريع التي تأهلت هي "مقاومة الحوادث عن طريق منظومة الأمان" للطالب حسام فرج أحمد، و"رفع كفاءة نظام الأمان فى السيارات" للطالب باسم صابر محمد، و"مجموعة هيدروكسيل والحد من ظاهرة الاحتباس" للطالبة آية ياسر محمد، و"مضادات الأكسدة وتحسين الخلايا الدماغية" للطالبة نورهان احمد، "خلايا البسمة" للطالب بسام فتوح، "دور المدرس والأسرة فى الحد من أثر الكرتون" للطالبة عبير أحمد ابراهيم، "حساس يقضى على حوادث السيارات" للطالبة غادة عراقي عبده".

 

و"اختبار التأكل ومعالجة تأكل الصدأ" للطالب كامل حسن كامل، "الجيل الثانى من إنتاج البايواثيانول" للطالب بيشوى سامى فكرى، "التطور التكنولوجى لحماية السيارات للطالبان سيف عبد الباسط وعمرو عصام، "سبب الخسائر المادية والبشرية" للطالبان محمد جمال وحسن مصطفى، "جهاز غطس يعمل بتطوير التحليل" للطالب حسن اسامة، "علاج مرض الزهايمر بالعلاج النفسى" للطالبة تقى محمد كامل، "استكشاف سرطان العين" للطلاب محمد علاء ومحمود رفعت وآي فوزى، "تقليل نسبة الرصاص الناتج من البنزين" للطالبة مروة محمد، "سيارة تمشى بالجاذبية" نهلة زكريا.

 

"تحويل الحركة الى طاقة" للطالبة سميرة رمضان، تحسين كفاءة الخلايا الشمسية" للطالبة بسنت أحمد، خوارزمية الجمع الافتراضي للبيانات للطالب حسين فتوح، "شجرة السيلكون لتغذية الهواء" للطالبة رنا السيد عباس.

 

وأشار إلى أن المسابقة تقام سنويًا ويشترط أن يشارك بها طلاب المدارس من الصف الثالث الإعدادي حتى الخامس الثانوي دون وجود حد أقصى للمشاريع، حيث تقام معارض على مستوى محافظات الجمهورية يتم من خلالها اختيار عدد من المشاريع الفائزة للتنافس على مستوى الجمهورية.

 

 وتابع بأنه سيقام 3 معارض على مستوى الجمهورية يقام واحدًا منهم لأول مرة بالصعيد، ومعرض بالقاهرة، وآخر بالإسكندرية يتم من خلالها اختيار أفضل المشاريع لتمثيل مصر في المعرض النهائي الدولي الذى سيقام بولاية لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 11 الى 16 مايو.

 

ولفت إلى أن مصر قد فازت بمعرض العام الماضي بالمركز الرابع في مجال الحاسب الآلي، والمركز الرابع في مجال الهندسة الكهربائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان