رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس عمداء الإسكندرية يطالب بإنشاء إدارة لتأمين الجامعات

مجلس عمداء الإسكندرية يطالب بإنشاء إدارة لتأمين الجامعات

شباب وجامعات

مجلس عمداء جامعة الإسكندرية

مجلس عمداء الإسكندرية يطالب بإنشاء إدارة لتأمين الجامعات

محمد عادل 31 يناير 2014 09:58

طالب مجلس عمداء جامعة الإسكندرية بإنشاء إدارة لتأمين الجامعات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لوقف ما أسماها أعمال العنف والتخريب التى تشهدها الجامعات.

 

وقال المجلس، فى بيان له اليوم الجمعة، بأنه سيتخذ كافة التدابير التى من شأنها الوقاية الاحترازية لوقف عمليات العنف التى شهدتها الجامعة نهاية امتحانات الفصل الدراسى الأول.

 

وأضاف: "ما حدث بالمجمع النظرى بالشاطبى من أحداث شغب مؤسفة قام بها قلة من الخارجين عن النظام لترويع الطلاب وزعزعة الاستقرار حالت دون انعقاد بعض امتحانات الفصل الدراسى الأول، الأمر الذى ترتب عليه حدوث خسائر فى الأرواح والمنشآت فضلا عن ترويع العديد من الطلاب، وإثارة الفزع والذعر بينهم على نحو حاله دون توفير الظروف الملائمة لتأدية الامتحان".

 

وتابع البيان: "هذه الأعمال تدفع إدارة الجامعة إلى اتخاذ التدابير التى من شأنها الوقاية والاحتراز من عدم تكرار مثل هذه الأفعال الآثمة، ورصد تحركت كل من تسول له نفسه ارتكابها أو الشروع فى اقترافها، سواء من خلال كاميرات للمراقبة أو البوابات الإلكترونية مع التأكيد على ضرورة ضبط حركة الدخول والخروج من بوابات الحرم الجامعى، وتزويد القائمين على حفظ الأمن داخل الجامعة، بما يمكنهم من مواجهة هذه الأفعال والحيلولة دون اقترافها".

 

وواصل البيان: "المجلس أكد على المسئولين بكليات ومعاهد الجامعة ضرورة تفعيل النصوص الواردة فى قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية، بشأن ما يتعلق بالأفعال التى تهدد الجامعة أفرادا ومنشآت".

اقرأ أيضا:

الصحة: قتيل و5 مصابين حصيلة اشتباكات جامعة الإسكندرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان