رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبوالنصر: تغيير اسم "مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا"

أبوالنصر: تغيير اسم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

شباب وجامعات

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أبوالنصر: تغيير اسم "مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا"

محمد متولي 27 يناير 2014 11:17

طالب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بإعداد مقترح لتغيير اسم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وذلك بناءً على عدة اقتراحات ومطالبات بهذا التغيير من جانب أعضاء مجلس إدارة المتفوقين.

 

وأوضح الوزير فى اجتماع مجلس إدارة مدارس المتفوقين أنه سيتم إنشاء وحدة خاصة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في الهيكل الجديد للوزارة الذي تتم دراسته حاليًا، مشيرًا إلى أن هذه الوحدة ستكون مسئولة عن كل ما يتعلق بهذه المدارس .

 

وأشار الوزير الى أن هذه الوحدة سيعمل بها ممثلون عن المركز القومي للامتحانات، ومركز تطوير المناهج، ومركز البحوث التربوية، والأكاديمية المهنية للمعلمين، وسوف يتم نقل الخبرات الدولية من القائمين على المشروع المسئول عن هذه المدارس إلى هذه الوحدة لأن هذه المدارس تعد مسئولية وزارة التربية والتعليم.

 

وأضاف الوزير أن صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية يتولى الإنفاق على هذه المدارس، لافتًا إلى اتجاه بعض رجال أعمال لعمل وقف لهذه المدارس، وطلبوا حساب تكلفة الطلاب بها لتحديد قيمة هذا الوقف .

أقرأ أيضا

وزير التربية والتعليم: فحص 174 مدرسة يشتبه في ملكيتها للإخوان 

وزير التربية والتعليم يعلن عن مبادرة "جدد فصلك"

وزير التربية والتعليم: لا سياسة داخل أسوار المدارس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان