رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دورة عن الحريات بجامعة الإسكندرية

دورة عن الحريات بجامعة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عادل 27 يناير 2014 10:57

يدشن اليوم الاثنين، طلاب صوت الميدان بجامعة الإسكندرية، دورة تثقيفية خلال إجازة نصف العام، بهدف دعم وتعزيز قدرات المجموعات الطلابية الناشطة في مجال الدفاع عن الحقوق والحريات الطلابية.

 

وقال مصطفى السيد، منسق عام لطلاب صوت الميدان بجامعة الإسكندرية، إنهم عملوا منذ تأسيس طلاب صوت الميدان في العام الماضي على العمل النضالي وسط جموع الطلاب من أجل انتزاع حقوقهم كطلاب في المجانية والحرية والتطوير، بالإضافة إلى تعزيز الحقوق والحريات الطلابية داخل الجامعة.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن الدورة التثقيفية الأولى لطلاب صوت الميدان التي ستقام في إجازة نصف العام ولمدة 10 أيام.

 

وأوضح أن الدورة تهدف إلى دعم وتعزيز قدرات المجموعات الطلابية الناشطة في مجال الدفاع عن الحقوق والحريات الطلابية، وذلك من خلال ما يعرفونه بالمدرسة من موضوعات المفاهيم السياسية الاقتصادية والحراك الطلابي في مصر ودول العالم والقانون الطلابي القادم واتحاد الطلاب وكيفية العمل فيه، واستخدام السوشيال ميديا في العمل العام وتوظيفها، وحقوق الإنسان والحق في التعليم".

 

وأشار إلى أن من ضمن الأهداف "الإلمام بمهارات تنظيم حملات انتخابية ناجحة وتصميم برامج انتخابية والتخطيط لحملات الدفاع والتعبئة مع دعم قدرة الطلاب لقراءة وتحليل ومراقبة الميزانيات المتعلقة بالأنشطة والخدمات الطلابية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان