رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة.. إجازة نصف العام بالجامعات المصرية شهر كامل‎

لأول مرة.. إجازة نصف العام بالجامعات المصرية شهر كامل‎

الأناضول: 21 يناير 2014 23:20

قرر المجلس الأعلى للجامعات في مصر، اليوم الثلاثاء، مد فترة إجازة الجامعات المصرية، لتبدأ من 23 يناير المقبل، ولمدة شهر، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم 22 فبراير المقبل.

 

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء بعد أحداث العنف والشعب التي شهدتها الجامعات المصرية فى الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن مواعيد إعلان نتائج امتحانات الطلاب عن الفصل الدراسي الأول ستكون فى موعدها المحدد.

 

وكان مقرراً أن تبدأ إجازة نصف العام رسميا فى الفترة من السبت 25 يناير الجاري حتى الخميس 6 فبراير المقبل ، وأن تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 8 فبراير.

 

في سياق متصل قال محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إن مواعيد إجازة نصف العام الدراسي (2013 / 2014) كما هي ولم يطرأ عليها أى تغيير أو تعديل.

 

وأضاف أبو النصر، في تصريحات صحفية، أن الإجازة تبدأ بعد انتهاء امتحانات يوم الخميس الموافق 23 يناير 2014 ولمدة أسبوعين اعتبارا من السبت 25 يناير وحتى الجمعة 7 فبراير المقبل، وتستأنف الدراسة يوم السبت 8 فبراير.

 

 

في سياق متصل علم مراسل الأناضول أن إدارة جامعة الأزهر قررت غلق المدن الجامعية (السكن الطلابي) عقب انتهاء الامتحانات للفصل الدراسي الأول بعد غد  الخميس، لإجراء عمليات صيانة للمباني في إجراء لم يتم منذ سنوات، حسب مصادر طلابية، فيما تنهي عدد من كليات البنين والبنات اليوم الثلاثاء امتحاناتها ومن بينها كليات دراسات إنسانية، وهندسة، وعلوم، وزراعة.

 

وشهدت الجامعات المصرية منذ بدء الفصل الدراسي الأول في سبتمبر الماضي، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية أغلبها مؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، وتخللها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج الحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على عشرات الطلاب، وهو ما أدى لتصاعد الموجات الاحتجاجية الطلابية التي شملت الطلاب والطالبات، فيما تتزامن إجازة نصف العام الدراسي للطلاب مع دعوات للتظاهر في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، التي يتوقع أن تشهد مظاهرات ومسيرات حاشدة للمؤيدين والمعارضين للسلطة الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان