رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ضبط 42 متظاهرا في القاهرة

ضبط 42 متظاهرا في القاهرة

علاء جمعة 17 يناير 2014 19:01

القت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض علي 42 معارضا للسلطة الحالية في التظاهرات التي شهدتها العاصمة اليوم .

 حيث اتهم الأمن انصار الرئيس المعزول بالخروج في مسيرات لإحداث الشغب وإفساد الحالة التي يعيشها المواطنين عقب انتهاء عملية الاستفتاء على الدستور، وخروج جموع الشعب للمشاركة فيه.

فيما تمكنت قوات الامن العام بالتعاون مع الامن المركزي في تفريق مسيرة أمام مسجد السلام بمدينة نصر، وضبط 14 متظاهرا بحوزتهم سدادتين مسماريتين بهدف استخدامهم في عرقلة تقدم سيارات ومدرعات قوات الشرطة.

وفرقت مسيرة أمام مسجد الأمين بالمعصرة بحلوان وضبط 13 معارضا، ومسيرة بمسجد الحمد بالقاهرة الجديدة وضبط 8 معارضين، وثالثة بالزاوية الحمراء وضبط 3 معارضين.

كما تمكنت من ضبط 4 معارضين عقب فض مسيرة أمام مسجد العزيز بالله بالزيتون، وبحوزتهم منشورات وتعليمات لكيفية التعامل مع الحريق أو إلقاء قوات الأمن لقنابل الغاز المسيل للدموع لتوزيعها على المتظاهرين، وهاتف محمول مسجل عليه لقطات فيديو لاحدهم أثناء اشتراكه في إحراق سيارة شرطة بمنطقة الزيتون خلال تظاهرتهم الجمعة الماضية.

 

وتشهد حاليا منطقة الالف مسكن اشتباكات عنيفة بين قوات الامن والمتظاهرين، حيث قاموا بالتعدي على الأهالي والقوات باستخدام الأسلحة الخرطوش والألعاب النارية، ما اسفر عن إصابة عددا من الجنود والاهالي، وتقوم القوات بالتعامل معها.

اقرأ أيضا

واشنطنالاعتقالات في مصر «سياسية»

"السلفية الجهادية": التنازل عن عودة مرسى مقابل وقف الاعتقالات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان