رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"طلاب مصر القوية": لن نشارك فى استفتاء يقتل زملاءنا

طلاب مصر القوية: لن نشارك فى استفتاء يقتل زملاءنا

شباب وجامعات

حركة طلاب مصر القوية

"طلاب مصر القوية": لن نشارك فى استفتاء يقتل زملاءنا

محمد متولى 13 يناير 2014 13:04

أعلنت حركة "طلاب مصر القوية" مقاطعة الاستفتاء على الدستور المزمع إجراؤه غدا الثلاثاء والأربعاء مؤكدة عدم نزاهة المسار الديمقراطى الحالى بعد اعتقال كل من يحمل ولو ملصقا يدعو لرفض الدستور.

 

وقالت الحركة فى بيان لها: إن ما يتعرض له الطلاب من انتهاكات وقتل واعتقال وممارسات قمعية من السلطة الحالية يهدد العملية الديمقراطية برمتها.

 

وتساءل البيان: كيف لنا أن نثق فيمن لم يضمن لنا حق البقاء أن يضمن لنا حياة مدنية ديمقراطية سليمة مشيرا إلى أن النظام الحالى يقتل الطلاب فى جامعاتهم منهم محمد رضا داخل كليته، وعبد الغنى محمد داخل مكان مبيته بالمدينة الجامعية.

 

وأضاف البيان: أى استفتاء نشارك به وعدد الطلاب المعتقلين فاق المئات قائلا: "كيف نثق فى نظام يظن نفسه فى مسار ديمقراطى حقيقى فى الوقت الذى يضع فيه قوانين تمنع التظاهر ويعتقل الطلاب بلا تهم ولا أسباب ويقاضيهم أمام قضاء مُسيس لا عدل فيه ولا ضمير له".

 

وأكد البيان أن الدستور الجديد يرسخ الوصاية العسكرية الصريحة على الدولة المصرية ويحاكم المدنيين عسكريا ويمنع مناقشة ميزانية القوات المسلحة ويغفل الكثير من حقوق الفئات المهمشة ولا يتضمن سوى عناوين فضفاضة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

 

" مصر القوية " يعلن مقاطعته الاستفتاء على مشروع الدستور

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=sQ0zYxkvI50

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان