رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو والصور.. الجامعات تعود للاشتعال ومقتل طالبة

بالفيديو والصور.. الجامعات تعود للاشتعال ومقتل طالبة

مصر العربية - متابعات 12 يناير 2014 18:22

عادت الجامعات تشتعل من جديد، وسقطت طالبة قتيلة، بجامعة الأزهر اليوم، فيما فرقت الشرطة مسيرات طلابية مناهضة للنظام الحالي، بعدد من الجامعات.

 

ففي جامعة "عين شمس"، اقتحمت قوات الأمن حرم الجامعة لملاحقة مسيرة طلابية كانت تتظاهر قرب وزارة الدفاع، القريب من مقر الجامعة قبل أن تفرقها بالقنابل المسيلة للدموع، اعتراضا على الاستفتاء الدستوري المقرر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

 

وقال شهود وعيان ومصادر طلابية إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز بكثافة باتجاه الطلاب من ناحية البوابة الرئيسية، قبل أن تقتحم الحرم الجامعي وتلقي القبض على عدد كبير من الطلاب، لم يعرف عددهم على الفور.

 

وأوضحوا أن الاقتحام خلف عددا من الإصابات في صفوف الطلاب، تباينت بين كدمات وسحجات وكسور.

 

وكان طلاب جامعة "عين شمس" قد خرجوا في مسيرة إلى شارع الخليفة المأمون، القريب من مقر وزارة الدفاع؛ لإعلان رفضهم المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وردد الطلاب هتافات رافضة للمشاركة في الاستفتاء على الدستور "السيسي (وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي) دستوره باطل" ، "قاطع قاطع الدستور.. خلي بلدنا تشوف النور( اجعل بلدنا ترى النور)".

 

وفي جامعة القاهرة، غرب، قال شهود عيان إن طلاب محتجين أضرموا النار في "كشك مرور" تابع للشرطة، خلال مسيرة نظموها باتجاه ميدان "النهضة"، الذي شهد اعتصام أنصار مرسي، قبل أن تفضه قوات الأمن بالقوة منتصف أغسطس الماضي.

 

وتوجهت المسيرة إلى مديرية أمن الجيزة، القريبة من الجامعة، قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن بقنابل الغاز وتجبرهم على التراجع إلى حرم الجامعة مرة أخرى، وفق شهود.

 

وكانت المواجهات الأكثر عنفا في جامعة الأزهر، بمدينة نصر، وقالت مصادر طبية بمستشفى ميداني بالسكن الجامعي للطالبات، إن 7 طالبات أصبن بطلقات خرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية) خلال مواجهات مع قوات الأمن.

 

وقالت المصادر الطبية إن طالبة بينهن تعرضت لإصابة خطيرة في الوجه والرقبة ونزفت الكثير من الدماء، قبل نقلها إلى مستشفى قريب بصحبة عميدة كلية الصيدلة راجية طه.

كما لقيت طالبة مصرعها بعد إصابتها بطلقات خرطوش في وجهها خلال محاولة فض قوات الشرطة لتظاهرة طالبات جامعة الأزهر في مدينة نصر .

وجاءت عملية الفض بعد تظاهر عدد من الطالبات أمام المدينة الجامعية للاحتجاج على ممارسات النظام .

 

وتكرر المشهد في السكن الطلابي للبنين حيث أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز بكثافة لتجبر طلابا محتجين على الدخول إلى الحرم الجامعي وفتح شارع "مصطفى النحاس"، المواجه للسكن، بعد أن قطعه الطلاب للمطالبة بإطلاق سراح زملاء لهم ألقي القبض عليهم خلال احتجاجات داعمة لمرسي.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=n07Cq-NWAb4

 

أخبار ذات صلة:

اشتباكات بين معارضي ومؤيدي السطة بجامعة المنصورة

بالفيديو.. لحظة مقتل طالبة تظاهرات الأزهر

بالفيديو والأسماء.. القبض على 4 من طالبات الأزهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان