رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تجديد حبس 174 طالبًا بالأزهر في أحداث عنف الجامعة

تجديد حبس 174 طالبًا بالأزهر في أحداث عنف الجامعة

محمد هليل 11 يناير 2014 10:18

قررت نيابة مدينة نصر ثان في جلستها المنعقدة بقاعة المحاكمات بأكاديمية الشرطة، تجديد حبس 174 متهمًا من طلاب جامعة الأزهر من بينهم 23 طالبة، 15 يومًا على ذمة التحقيق معهم لاتهامهم في أحداث العنف التي وقعت أيام 28 و 29 و 30 ديسمبر في جامعة الأزهر.

وخلال الجلسة دفع محامو المتهمين ببطلان التحقيقات والقبض على العشوائى  على المتهمين وطالبوا بإخلاء سبيلهم جميعًا.

وقال عبد الرحمن فتحي محامي الطالبات: إن محاضر القبض على المتهمين لم يذكر فيه وقت القبض عليهم بالتحديد مما يدل على القبض العشوائى، كما أنه تم التحقيق معهم داخل معسكر الأمن المركز بالسلام ولم يسمح إلا لعدد قليل من محاميي بعض المتهمين بالحضور وهذا ما يتأكد معه بطلان التحقيقات التى أجريت.

وقدم فتحي إلى النيابة العامة شهادات تفيد أن الطالبات المقبوض عليهن قامن بأداء الامتحانات بما يعني أنهن منتظمات في دراستهن ولا يسعين إلى تعطيل الدراسة أو التخريب.

تحقق النيابة العامة مع جميع الطلاب المتهمين في 4 قضايا منفصلة تضم القضية الأولى 71 متهمًا من بينهم 16 طالبه، وتضم القضية الثانية 54 متهمًا، وتضم القضية الثالثة 36 متهمًا من بينهم 6 طالبات، وتضم القضية الرابعة 13 متهمًا من بينهم طالبة بكلية الطب  .

ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم العنف والبلطجة واستعراض القوة، وتخريب المنشآت العامة، ومقاومة السلطات، ومحاولة منع الطلاب عن الانتظام في دراستهم وتأدية الامتحانات، كما وجهت لهم النيابة اتهامات التجمهر بغرض التأثير على مؤسسات الدولة وعرقلة عملها ومرافقها وتعطيل العمل بالقوانين وتكدير السلم العام.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان