رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استطلاع: 80% من الإسرائيليين يعتقدون بفشل مفاوضات السلام

استطلاع: 80% من الإسرائيليين يعتقدون بفشل مفاوضات السلام

شباب وجامعات

عباس ونتنياهو

استطلاع: 80% من الإسرائيليين يعتقدون بفشل مفاوضات السلام

الأناضول - 10 يناير 2014 19:13

أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن 80% من الإسرائيليين يعتقدون أن المفاوضات مع الفلسطينيين، التي ترعاها الولايات المتحدة، لن تنجح في تحقيق اتفاق سلام بين الجانبين.

 

وبحسب الاستطلاع، فإن 80% من الإسرائيليين لا يعتقدون أن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لتحقيق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستنجح، مقابل 9% يعتقدون نجاحها، بينما لم يبد 11% من المشاركين في الاستطلاع رأيهم في القضية.

 

ورفض 73% ممن استطلعت آراؤهم، التنازل عن وجود الجيش الإسرائيلي في منطقة غور الأردن، كجزء من اتفاق سلام مع الفلسطينيين، في حين قبل 20% منهم بذلك، ولم يحدد 7% رأيا في ذلك.

 

كما شمل الاستطلاع معارضة 53% من المشاركين فيه، إقرار اتفاق سلام تقوم بنوده على إبقاء الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية، مقابل تبادل أراض، فيما أيد هذا الاقتراح 34% من المشاركين، ولم يبد 13% منهم رأيا محددا.

 

وأجري الاستطلاع يومي 8 و9 من الشهر الجاري، وشارك فيه 507 من الإسرائيليين، بمن فيهم العرب الإسرائيليين، عبر الهاتف.

 

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن "خطة اتفاق الإطار" التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، خلال لقاءاته، مؤخرا، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والملك الأردني عبد الله الثاني، تنص على ضم إسرائيل لـ 6.8 % من أراضي الضفة الغربية مقابل وضع 5.5% من الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل تحت السيطرة الفلسطينية.

 

وتتضمن الخطة الأمريكية، بحسب وسائل الإعلام، إخلاء كافة المستوطنين في الأغوار شرقي الضفة الغربية وتواجد جنود أمريكيين على طول الحدود مع الاردن، وتجميع 80% من المستوطنين في كتل استيطانية إسرائيلية وإخلاء 20% من مستوطنات الضفة الغربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان