رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"تدريس عين شمس" تعديلات "تنظيم" الجامعات "فاسدة"

تدريس عين شمس تعديلات تنظيم الجامعات فاسدة

شباب وجامعات

صورة أرشيفية

"تدريس عين شمس" تعديلات "تنظيم" الجامعات "فاسدة"

محمد متولى 06 يناير 2014 10:50

رفض الدكتور خالد سمير -رئيس نقابة هيئة التدريس فى جامعة عين شمس والمنسق العام لحركة الاستقلال- قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن تعديلات قانون تنظيم الجامعات.

وقال "سمير" فى تصريحات خاصة لمصر العربية: إن المجلس الأعلى للجامعات اتخذ القرار دون مشاركة المجتمع الجامعى وكأنهم أوصياء على الجامعات مشيرا إلى أن القرار قال إن المادة (184) مكرر مؤقتة ولم يحد هذه الفترة مما يعنى أنها دائمة فى القانون.

وأكد سمير أن هذه المادة ظالمة ومتعسفة حيث تحرم الطالب فى حقه الدستورى فى اللجوء للقضاء متسائلا كيف يتم فصل الطالب دون إحالته لمجلس التأديب أولا قائلا: "ليس معنى أننا نمر بظروف استثنائية أن تصدر قوانين فاسدة غير دستورية".

وتابع سمير بأن هذا القرار الذى يمنع حق الطالب فى الدفاع عن نفسه سيظلم بسببه الكثير من الأبرياء وسيزيد فى حدة الاستقطاب الطلابى والاحتقان داخل الجامعات.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق أمس على إضافة مادة جديدة لقانون تنظيم الجامعات تحت رقم المادة (184 مكرر) وتنص هذه المادة على "لرئيس الجامعة أن يوقع عقوبة الفصل النهائى على الطلاب الذين يمارسون أعمالا إرهابية أو تخريبية تضر بالعملية التعليمية أو تؤدى للخطر أو تستهدف منشآت الجامعة أو الامتحانات أو العمل داخل الجامعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان