رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل استقالة رئيس جامعة الإسكندرية من "الحرية والعدالة"

تفاصيل استقالة رئيس جامعة الإسكندرية من الحرية والعدالة

شباب وجامعات

الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية

تفاصيل استقالة رئيس جامعة الإسكندرية من "الحرية والعدالة"

محمد عادل 05 يناير 2014 13:14

أرسل الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، خطابًا إلى المستشار محمد أمين المهدي، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، بشأن استقالته من حزب الحرية والعدالة.

 

 وقال رئيس الجامعة في خطابه، إنه انضم إلى حزب الحرية والعدالة في مايو 2011 كعضو مؤسس، وذلك اتساقاً مع المصلحة العامة للوطن التي كنا جميعا نأملها ونتوخى إعلاءها ضمن الكيانات الشرعية التي فرضتها طبيعة المرحلة.

 

وأضاف "إبراهيم"، أن ظروفي حالت منذ إنشاء الحزب دون مشاركتي في أي نشاط له من أي نوع بل اقتصر الأمر فقط على التوقيع على توكيل لتأسيس الحزب، حتى إنني لم أستخرج بطاقة العضوية وهي أبسط الإجراءات الأولية".

 

وتابع: "أنا لم أزر مقر الحزب ولو مرة واحدة، منذ توليت مسئولية الجامعة في ديسمبر 2011، فقد أعلنت أن التزامي الأكاديمي والإداري نحو جامعة الإسكندرية يعلو على أي توجهات حزبية أو سياسية أيا كانت وهو ما عكسته تماماً ممارستي للعمل خلال العامين الماضيين".

 

وأوضح "إبراهيم" أنه في ظل المستجدات على الساحة، والتي خرجت بالعديد من الكيانات السياسية ومن بينها حزب الحرية والعدالة عن الإجماع الوطني الذي يستهدف المصلحة العليا للوطن، قائلاً: "لكوني أحد المصريين الذين وفقهم الله لخدمة الوطن في قيادة أحد المواقع المهمة والمشرفة في المنظومة التعليمية وصناعة قادة الفكر والتقدم".

 

واختتم خطابة قائلاُ: "لذلك فإنه يشرفني أن أرفع استقالتي من عضوية حزب الحرية والعدالة، داعيًا المولى أن يلهمنا جميعاً السداد والتوفيق لما فيه مصلحة مصرنا العزيزة صاحبة الفضل الأول". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان