رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اشتباكات محدودة بين معارضين ومؤيدين للنظام بالجامعات

اشتباكات محدودة بين معارضين ومؤيدين للنظام بالجامعات

شباب وجامعات

مظاهرات بجامعةالزقازيق-ارشيف

اشتباكات محدودة بين معارضين ومؤيدين للنظام بالجامعات

مصر العربية - متابعات 31 ديسمبر 2013 16:26

وقعت اشتباكات محدودة بين طلاب مؤيدين ومعارضين للنظام الحالي، اليوم الثلاثاء، بجامعة الزقازيق، فيما شهدت جامعتي حلوان والمنوفية، مظاهرتين للتنديد بقرار تصنيف جماعة الإخوان المسلمين "إرهابية"، وللتضامن مع طلاب جامعة الأزهر.

 

وفي جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي، وقعت اشتباكات بين طلاب مؤيدين ومعارضين للنظام الحالي، أثناء مرور مسيرة لـ"طلاب ضد الانقلاب" أمام مبنى رئاسة الجامعة.

 

وتدخلت قوات الشرطة إثر الاشتباكات داخل الحرم الجامعي، وتمكنت من فض الاشتباكات من خلال إطلاق قنبلة غاز مسيلة للدموع .

 

وفي سياق متصل نظم أعضاء بحركة "طلاب ضد الانقلاب" المؤيدة لمرسي مسيرة بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق، لدعوة الاهالي لمقاطعة الاستفتاء على الدستور المقرر منتصف الشهر المقبل ، و للتنديد بدخول قوات الأمن الي الجامعات.

 

كما نظموا وقفة أمام منزل الرئيس المعزول الكائن بنفس المنطقة، رافعين شعارات رابعة وصورا لمرسي، ولافتات لمقاطعة الاستفتاء على الدستور بينها " قاطع باطل".

 

وفي جامعة المنوفية، نظم معارضوا النظام بكلية الطب وحركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة المنوفية وقفة احتجاجية عقب انتهاء  اليوم الرابع للامتحانات، للتنديد بقرار الحكومة، الأربعاء الماضي، باعتبار جماعة الاخوان "تنظيما إرهابيا" والتنديد بأحداث جامعة الأزهر و"اعتداءات" قوات الأمن على الطالبات.

 

وفي جامعة حلوان جنوبي القاهرة، نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب، مظاهرة، أمام مبنى الامتحانات بعنوان "اثبت مكانك "، تضامنا مع الطالبات المضربات عن الامتحانات بكلية الخدمة الاجتماعية وتضامنا مع طلاب الازهر.

 

وشهدت جامعة الأزهر شرقي القاهرة، اليوم الثلاثاء، لليوم الرابع على التوالي اشتباكات بين قوات الشرطة وطلاب مؤيدين لمرسي أسفرت عن إصابة عدد من الطلاب، وإلقاء القبض على العشرات، بحسب مصادر طلابية.

 

ووسط تضارب للأنباء حول عدد من تم القبض عليهم من طلاب جامعة الأزهر، أمرت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، بحبس 128 طالبا بجامعة الأزهر، لمدة 15 يوما احتياطيا لاتهامهم بارتكاب الجرائم في واقعتي أحداث حريق كلية التجارة والمدينة الجامعية الأزهرية مؤخرا، بحسب مصادر قضائية.

 

واتهمت النيابة 68 من المتهمين، بإضرام النيران بكلية التجارة جامعة الأزهر قبل عدة أيام، وتنظيم والاشتراك في تنظيم مظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بذلك مسبقا،  كما وجهت لبقية المتهمين وعددهم 60 متهما، تهما بارتكاب أعمال عنف وبلطجة خلال الاشتباكات التي شهدتها الجامعة أمس الأول .

 

أخبار ذات صلة:

فيديو.. نائب رئيس جامعة الأزهر يطالب بعودة الحرس الجامعي

بالفيديو.. 40 مشهدا لسحل طالبات الأزهر

مدرعات تتجول بجامعة الزقازيق عقب اشتباكات بين الطلاب

"طلاب ضد الانقلاب" يتظاهرون فى جامعة حلوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان