رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القبض على 16 طالبًا من معارضي النظام بميت غمر

القبض على 16 طالبًا من معارضي النظام بميت غمر

شباب وجامعات

اعتقال الطلاب بمصر-ارشيف

القبض على 16 طالبًا من معارضي النظام بميت غمر

ريم عادل وهبة السقا 31 ديسمبر 2013 15:49

ألقت قوات الأمن القبض على 16 طالبًا من الطلاب المعارضين للسلطة الحالية في جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف بمركز ميت غمر, وذلك بعد إعلانهم الإضراب عن دخول الامتحانات, احتجاجًا منهم على أحداث جامعة الأزهر والمدينة الجامعية بالقاهرة.

 

وكان العشرات من الطلاب قد تظاهروا أمام الجامعة، معلنين إضرابهم عن دخول الامتحانات, وقاموا برفع لافتة كبيرة مدون عليها أسماء زملائهم المعتقلين مطالبين بالإفراج عنهم.

 

ونشبت مشادات بين الطلاب وعدد من أفراد أمن الكليات الذين قاموا بغلق الأبواب للسيطرة على الموقف, وقام عدد من الأفراد من خارج الحرم الجامعي بالاعتداء على الطلاب بالطوب والحجارة، لإجبارهم على دخول الكليات, فيما تدخلت قوات الأمن وتمكنت من إلقاء القبض على 16 طالبًا، تم ترحيلهم لمركز شرطة ميت غمر، تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة.

 

في السياق ذاته, ألقت الأجهزة الأمنية بالفيوم القبض على طالب بالأكاديمية البحرية، أثناء تصويره مسيرة لمعارضي النظام بالمدينة.

 

وكان اللواء الشافعي محمد حسن، مدير أمن الفيوم, قد تلقى إخطارًا يفيد بالواقعة, وتبين من التحريات أن مصعب أحمد سيد علي, 19 عامًا، طالب بالأكاديمية البحرية ومقيم الصيفية الجديدة, تم القبض عليه وبحوزته كاميرا ماركة سامسونج لتصوير التظاهرات وبثها عبر شبكه التواصل الاجتماعي, تم القبض عليه وأحيل إلى النيابة التي تولت التحقيق.

 

اقرأ أيضًا:

 

"طلاب ضد الانقلاب": اعتقال 7 طالبات بالأزهر اليوم 

اعتقال ١٠ طلاب في أحداث شغب أسيوط 

اعتقال طلاب وتحطيم سيارتين للشرطة بالإسكندرية 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان