رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استقالة رئيس الجامعة المصرية اليابانية

استقالة رئيس الجامعة المصرية اليابانية

شباب وجامعات

الدكتور احمد بهاء الدين خيرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية

استقالة رئيس الجامعة المصرية اليابانية

احمد إسماعيل 31 ديسمبر 2013 09:19

تقدم الدكتور أحمد بهاء الدين خيري رئيس الجامعة المصرية اليابانية باستقالته لرئيس مجلس الأمناء الدكتور يسري الجمل.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم: إن بهاء  فضل أن يترك الساحة لقيادة جديدة لكي تحمل لواء استكمال المسيرة بعد أن قدم جهوده المضنية في خدمة هذا المشروع منذ إنشائه في 2007.

 

وأضاف البيان أنه جارٍ استكمال الإجراءات الخاصة بقبول الاستقالة والبدء في فتح باب الترشح لاختيار الرئيس الجديد وفق لوائح مجلس الأمناء وبشفافية مطلقة.

 

وأوضح البيان أنه سيتم الإعلان عن خلو منصب رئيس الجامعة وفتح باب التقدم لمنصب الرئيس الجديد للجامعة والبدء في إجراءات اختيار أفضل المتقدمين المستوفيين لشروط هذا المنصب أكاديميًا وعلميًا وإداريًا من خلال مجلس أمناء الجامعة قبل بداية العام المالي 2014-2015.

 

وأشار البيان أنه طبقًا للوائح مجلس أمناء الجامعة تولى النائب الأول لرئيس الجامعة، الدكتور أحمد أبو إسماعيل مهام رئيس الجامعة بصفة مؤقتة لحين تعيين الرئيس الجديد للجامعة.

 

الجدير بالذكر أن مجلس الأمناء هو الجهة الحاكمة للجامعة وفق ما جاء في الاتفاقية الثنائية المنشئة للجامعة والموقعة بين حكومتي مصر واليابان حيث يتكون من 15 عضوًا مناصفة بين مصر واليابان ومن بينهم 3 أعضاء ممثلين عن وزارات التعليم العالي والتعاون الدولي والخارجية المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان