رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو ..نصار: سأستقيل لو رفضنى 50 من المجمع الانتخابي

بالفيديو ..نصار: سأستقيل لو رفضنى 50 من المجمع الانتخابي

شباب وجامعات

الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة

بالفيديو ..نصار: سأستقيل لو رفضنى 50 من المجمع الانتخابي

محمد متولي 30 ديسمبر 2013 09:59

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن طلاب الإخوان حاولوا اقتحام كلية دار العلوم من خلال تجمع طلابي استعانوا فيه بطلاب من خارج الجامعة من مركز التعليم المفتوح وطلاب من المدرسة السعيدية وتم القبض على ثلاثة منهم وتسليمهم للجهات المختصة.


وأشار نصار، فى حوارلــ"مصر العربية"، إلى أن طلاب الإخوان بعد فشلهم في اقتحام الكلية وتعطيل الامتحانات قاموا بحرق غرفة الأمن الموجودة فى مدخل الكلية وقمنا بتوثيق ذلك وقدمنا بلاغا رسميا للنيابة.


وقال "نصار" إنه لا يوجد استياء داخل المجمع الانتخابى بعد تعيين المستشار الإعلامى السابق لوزير التموين الإخوانى باسم عودة متحدثا باسم الجامعة، قائلا "هناك 57 أستاذا فى الجامعة قاموا بانتخابى ولو رفض 50 أستاذا منهم بتوقيعات رسمية إدارتي سأستقيل فورا".

 

وأضاف نصار أنه تم الاتصال بمديرية الأمن ولكن انتهت الأزمة قبل أن تأتى قوات الشرطة، مشيرا إلى أنه تم مد فترة الامتحان إلى الساعة الرابعة بدلا من الثالثة ونصف.


وأكد نصار أن جميع الامتحانات تمت بشكل منتظم فى جميع الكليات ولا نية لتأجيل الامتحانات، وفشل طلاب الإخوان فى دعوتهم للإضراب.


وحول تعامل الجامعة مع طلاب جماعة الإخوان بعد إصدار قرار من الحكومة بأنها أصبحت تنظيما إرهابيا، قال "أنا سمعت القرار زيى زيك من الإعلام"، مشيرا إلى أن الجامعة لم يصل لها أى شيء متعلق بتفاصيل القرار أو آليات تنفيذه فى التعامل مع الطلاب التابعين لجماعة الإخوان داخل الجامعات.


وأشاد "نصار" بدور الأمن الإدارى داخل الجامعة وقدرته فى تأمين قاعات لجان الامتحانات.


ونفى "نصار" وجود خلافات بينه ووزير التعليم العالي، مؤكدا أن سبب تغيبه عن اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات هو انشغاله بجلسات الجمعية التأسيسية ثم عاد للاجتماعات مرة أخرى قائلا: "الدكتور حسام عيسى أستاذي".

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=O7AHJPVLmgw


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان