رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تدريس الأزهر" يطالب باسترداد الجامعة من الشرطة

تدريس الأزهر يطالب باسترداد الجامعة من الشرطة

شباب وجامعات

اشتباكات جامعة الأزهر-ارشيف

"تدريس الأزهر" يطالب باسترداد الجامعة من الشرطة

هبه أحمد 29 ديسمبر 2013 19:10

طالب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بالإسراع لإيقاف نزيف الدم في ساحات الأزهر، والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة للتحصيل العلمي وإجراء الاختبارات العلمية في أجوائها الطبيعية.

 

ودعا أعضاء هيئة التدريس ـ في بيان لهم ـ اليوم الأحد، باعتماد الحوار الجاد سبيلا وحيدا للخروج من تلك الأزمة والتي كان من الممكن تجنبها لو صادف الطلاب أبوه من الأساتذة.

 

كما طالبوا بتمكين أعضاء هيئه التدريس بالجامعة من أداء رسالتهم والقيام بواجباتهم العلمية والعملية، ورد الاعتبار إلى الجامعة الأزهرية باسترداد سيادتها من أيدى مغتصبيها من الشرطة وعملائهم ـ علي حد وصف البيان.

 

وقال البيان: "لا يمر يوم بل ساعة من غير أن تسمع بتلك العبارات تتردد عنه أو تنادى عليه و رصاص حي يضرب به الطلاب وغاز مسيل للدموع يلف أجواء الجامعة و فصول الدراسة و قاعات التحصيل وخرطوش قاسم للأساتذة  والطلاب واعتقالات لم يخلُ منها يوم من أيامه منذ الانقلاب وسحل لبناته".

 

وأضاف البيان: "حصار غير كريم للمدن الجامعية وتجويع ساكنيها حتى بلغ الأربعة أيام من أيام الله ومن أخذته الشفقة من الجيران و دفع إلى الطلاب المحاصرين ببعض الطعام كان الاعتقال مصيره".

 

وتابع أعضاء هيئة التدريس في بيانهم: "تسحل البنات على مسمع و مرأى من الجميع، و ترتكب معهن أشنع الجرائم ثم لا يجدن من يغار عليهن من عميد أو رئيس أو وكيل أو هم في حماية جامعه عريق و تحت مسؤوليه إدارة ذات ألقاب رفيعة وغاليه".

 

وأكمل: "تفتح أبواب سكناهن بالمدينة الجامعية للمجرمين أناء الليل واطراف النهار بغير حسيب ولا رقيب إلى آخر ما تدخر به ملفات الخزي والعار التي لن يمحوها كر الليالي ودوران النهار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان