رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأمن يطلق قنابل غاز لتفريق طلاب "الأزهر"

الأمن يطلق قنابل غاز لتفريق طلاب الأزهر

شباب وجامعات

جامعة الازهر - ارشيفية

الأمن يطلق قنابل غاز لتفريق طلاب "الأزهر"

الأناضول 29 ديسمبر 2013 08:36

 أطلقت قوات الأمن، صباح اليوم الأحد، قنابل الغاز المسيل للدموع ورصاصات تحذيرية في الهواء لتفريق احتجاجات طلابية بجامعة الأزهر، بمدينة نصر، شرقي القاهرة، بحسب شهود عيان.

وسادت حالة من الكر والفر بين الجانبين داخل مقر الجامعة ومحيطها، بعد أن تجمعت أعداد من الطلاب للمطالبة بوقف امتحانات نصف العام الدراسي، احتجاجا على "العنف الأمني" ضد المظاهرات الطلابية المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

وقالت مصادر طلابية وشهود عيان إن قوات الشرطة المتواجدة بكثافة داخل الجامعة ومحيطها أطلقت قنابل الغاز، قبل أن تقوم بمطاردة الطلاب المحتجين داخل حرم الجامعة.

وفي الوقت نفسه لجأت قوات الشرطة إلى إطلاق طلقات تحذيرية في الهواء لمنع مسيرة طلابية قادمة من السكن الجامعي من الدخول إلى حرم الجامعة، وسط اشتباكات بين الجانبين، ولم يتضح على الفور سقوط ضحايا.

ولوحظ اصطحاب عدد من الطلاب أولياء أمورهم خلال دخول الحرم الجامعي لأداء امتحانات نصف السنة الدراسية، في محاولة للاطمئنان عليهم، في ظل الاشتباكات شبه اليومية التي تشهدها الجامعة بين طلاب وقوات الأمن، وفق شهود.

وفي وقت سابق اليوم، أدى طلاب بالجامعة صلاة الغائب على إثنين من زملائهم، أحدهما قتل أمس، والثاني قبل أيام، خلال مواجهات بين الطلاب المحتجين وقوات الأمن. 

 

 

ألتراس أزهري يقود "ثورة" طلاب الجامعات (( تقرير مصور))

شاهد التقرير

http://www.youtube.com/watch?v=KMB2idjGWeY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان