رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. صحن الأزهر يتحول لساحة دراسة

بعد اقتحام الأمن للجامعة..

بالصور.. صحن الأزهر يتحول لساحة دراسة

عبد الغني دياب 28 ديسمبر 2013 16:20

اضطر عددٌ من طلاب جامعة الأزهر فرع الدرَّاسة، إلى اللجوء لصحن الجامع الأزهر المجاور للجامعة، لمراجعة موادهم الدراسية في الدقائق الأخيرة قبل الامتحان بعيدًا عن أعين الأمن الذي انتشر في جميع أركان الجامعة.

 

ويأتي ذلك بعد أن خلفت الاشتباكات بين "طلاب ضد الانقلاب"، والأمن فوضى بحدائق الجامعة والتي كانت محلاً للمذاكرة في مثل هذا اليوم.

 

وافترش الطلاب أروقة الأزهر في حلقات علمية حتى يتثنى لهم القدرة على دخول أول يوم من امتحانات الفصل الدراسي الأول، بعيدًا عن تصرفات الأمن.

 

كانت قوات الأمن قد اقتحمت جامعة الأزهر بالدرَّاسة في تمام العاشرة والنصف صباحًا بعد استدعائها من قبل عميد كلية اللغة العربية بعدما وقعت اشتباكات بين الطلاب المعارضين للسلطة، والمؤيدين لها، نتج عنها اقتحام حجرة الكنترول في كلية الشريعة والقانون واللغة العربية، وتمزيق أوراق الأسئلة.

 

كانت كليات الدراسة الثلاث اللغة العربية والشريعة، وأصول الدين قد استأنفت الامتحانات بعد عودة الهدوء للجامعة، وعقدت اللجنة الأولى في الثانية عشر ظهرًا، والثانية في الثالثة عصرًا.

 

على جانب آخر، قررت كلية الإعلام بالجامعة تأجيل مواد اليوم على أن تعقد بعد الانتهاء من المواد الأخرى بناءً على رغبة الطلاب، الذين تقدموا بطلب للعميد لتأجيل الامتحانات، لعدم قدرتهم على الدخول اليوم وتغيب عدد كبير منهم بسبب الأحداث.

 

 

 

ألتراس أزهري يقود "ثورة" طلاب الجامعات

شاهد التقرير

http://www.youtube.com/watch?v=KMB2idjGWeY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان