رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جامعة الأزهر: لا تأجيل لأى امتحان مهما كانت الظروف

جامعة الأزهر: لا تأجيل لأى امتحان مهما كانت الظروف

شباب وجامعات

الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر

جامعة الأزهر: لا تأجيل لأى امتحان مهما كانت الظروف

إسلام عاطف وعمرو عبدالله وعبدالغنى دياب 28 ديسمبر 2013 14:33

أكد الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر، اليوم السبت، أن الجامعة لم تؤجل أى امتحان، ولكن تم تأخيره لمدة ساعة، مؤكدا أنه سيتم إجراء الامتحانات فى مواعيدها، وأنه لا تأجيل لأى امتحان مهما كانت الظروف.

 

وتابع الهدهد فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن هناك 15% من الطلاب يرغبون في القيام بأعمال شغب بينما الباقى كلهم منتظمون فى كلياتهم يحضرون امتحاناتهم.

إعادة فى نفس اليوم

وفى السياق ذاته قررت إدارة كلية الإعلام بالجامعة استئناف امتحان مادة التشريعات الإعلامية، بعدما اقتحم عدد من الطلاب الرافضين للسلطة الحالية حجرة الكنترول واستولوا على أوراق الامتحانات، وقررت الكلية إعادة الامتحانات فيما بين الساعة الواحدة ظهرا والثالثة عصرا.

وقال الدكتور حسام شاكر عضو هيئة التدريس بالكلية، إنه تم تكليف مدرس المادة بوضع امتحان آخر للطلاب حتى يتسنى لهم عقد اللجان.

من جهته قال الدكتور طلعت عبدة أستاذ الجغرافيا السياسية بقسم التاريخ والحضارة بكلية اللغة العربية إن الكلية قررت عقد امتحان الفترة الأولى الذى كان موعده فى الـ9 والنصف فى الـ12 ظهرا بعدما سيطرت قوات الأمن على الوضع داخل الجامعة.

وتعليقا على الأحداث قال أيمن محمود، طالب بالفرقة الأولى بكلية اللغة العربية، إنه حضر فى التاسعة صباحا لحضور امتحان مادة الفقه، وانتظرنا إلى التاسعة والنصف موعد بدء اللجان ولم يحضر أحد من المراقبين بعدها بنصف ساعة تقريبا تفاجأنا باقتحام عدد من الطلاب مبنى الكلية.

وأضاف أنهم قاموا بتكسير النوافذ والمدرجات بعدها بقليل دخلت سيارات الأمن المركز للكلية وبدأت إطلاق الغاز والخرطوش على الجميع. مشيرا إلى أنه رأى سيارات الأمن تدخل إلى أمام كلية اللغة العربية وتعتقل العشرات عشوائيا وتم القبض على عدد كبير، وهناك أنباء عن موت طالب.

ويذكر أن كلية التجارة وقعت بها أعمال تخريبية أدت إلى اشتعال النيران بها، وتدخلت قوات الأمن والحماية المدنية للسيطرة على الوضع.

 

ألتراس أزهري يقود "ثورة" طلاب الجامعات

شاهد التقرير

http://www.youtube.com/watch?v=KMB2idjGWeY

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان