رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رغم حكم القضاء.. منع 7 طالبات من امتحانات أزهر بني سويف

رغم حكم القضاء.. منع 7 طالبات من امتحانات أزهر بني سويف

أشرف محمد 28 ديسمبر 2013 11:54

منعت د.مفيدة علي إبراهيم، عميدة كلية دراسات إسلامية بجامعة الأزهر، فرع بني سويف ، 7 طالبات بالكلية من خوض امتحانات الترم الأول رغم حصولهن على حكم من القضاء الإداري ببطلان قرار سابق بحرمانهن من الامتحانات.

 

واحتجز الأمن الإداري بالكلية كلاً من:  سارة محمود عبد الغني وهدى رمضان وروضة مختار ورباب صبري وابتهال محسن وجهاد سعد وهاجر مصطفى نصر وإيمان عبد الوهاب محمد، ووجه أحد الضباط لهن السباب والشتائم ومنعهن من خوض الامتحانات.

 

وكانت إدارة الكلية قد أصدرت قرارًا بمنع 7 طالبات من دخول الفصل الدراسي الأول، على خلفية اتهامهن بإثارة الشغب خلال احتجاجات بالأسبوع الأول للدراسة ضد التعامل الأمني مع طلاب الجامعة، ما دفعهن لرفع دعوى قضائية حصلن بموجبها على حكم ببطلان القرار، إلا أن إدارة الكلية منعتهن من دخول المادة الأولى بالامتحانات.

 

وفوجئت الطالبات بتعليق منشور بالكلية يتضمن تغليظ عقوبتهن من ترم إلى عامين من خلال لجنة مشكلة من د. مفيدة علي إبراهيم عميدة الكلية وعضوية وكيل الكلية وأحد أعضاء هيئة التدريس، والاكتفاء بإنذار الطالبة فاطمة جمال محمد بناء على قرارات التأديب رقم 24 ، 25 ، 26 وذلك للعامين الدراسيين الحالي والمقبل.

 

اقرأ أيضا:

احتجاجات ضد فصل 8 طالبات بأزهر بني سويف

مظاهرة جامعة بني سويف لشيخ الأزهر: "شيل العمة"

احتجاجات طلابية ببني سويف تنديدًا باقتحام المدينة الجامعية بالأزهر

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان