رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جامعة القاهرة: لجان لإدارة الأزمات حال وقوع شغب

جامعة القاهرة: لجان لإدارة الأزمات حال وقوع شغب

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة جابر نصار

جامعة القاهرة: لجان لإدارة الأزمات حال وقوع شغب

محمد متولى 28 ديسمبر 2013 11:34

شهدت جامعتا القاهرة وعين شمس حالة من الهدوء الحذر وسط انتظام امتحانات الفصل الدراسى الأول فى جميع الكليات؛ وذلك تزامنا مع الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن وطلاب معارضين للسلطة القائمة فى جامعة الأزهر.

وأعلن الدكتور محمد صالح توفيق عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة أن أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول فى أول يوم لها بالكلية، تسير بشكل منتظم، وفى أجواء هادئة.

وقال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم جامعة القاهرة لـ"مصر العربية": إن الامتحانات تسير فى الجامعة بشكل جيد ومنتظم ولا يوجد أى حالات شعب حتى الآن.

وحول دعوة "طلاب ضد الانقلاب" للإضراب أكد عبد الغفار أن قطار الامتحانات بدأ ولن يتوقف مؤكدا أن الطالب الذى لا يحضر الامتحان يعد متغيبا تنطبق عليه المواد الخاصة بقانون تنظيم الجامعات.

وأوضح عبدالغفار أن رئيس الجامعة قرر تشكيل لجان داخل الكليات لإدارة الأزمات برئاسة العمداء خلال فترة الامتحانات، حال حدوث أى مشاكل داخل الكليات، مشيرا إلى أنه إذا خرجت المظاهرات عن إطار السيطرة أو تعرضت منشآت الجامعة لتهديد، سيتم تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بالاستعانة بقوات الشرطة للسيطرة على الموقف.

من جانبه صرح الدكتور محمد الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة شكلت لجنة للرقابة على امتحانات الطلاب المحتجزين بالسجون وتم إرسال أسمائها سابقا إلى النائب العام.

يأتى هذا حيث كثف الأمن الإدراى تواجده على الأبواب الرئيسية فيما يقوم أفراد الأمن بتفتيش الحقائب الخاصة بالطلاب والتأكد من هويتهم أثناء دخول الحرم الجامعى.

وتسود حالة من السيولة المرورية بالشوارع المحيطة بجامعتى القاهرة وعين شمس كما يظهر انتشار لبعض قوات الجيش بالقرب من محيط جامعة عين شمس ووزارة الدفاع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان