رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. الأمن يدخل "جامعة الزقازيق" ويطلق الغاز

بالصور.. الأمن يدخل "جامعة الزقازيق" ويطلق الغاز

محمد محمود 26 ديسمبر 2013 14:15

دخلت قوات من الشرطة والجيش, الحرم الجامعي، اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي، وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات نظمها طلاب معارضون للنظام الحالي.

وقال مصدر طبي إن هناك عشرات الحالات المصابة باختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع، كما أصيب 8 طلاب آخرون بجروح وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

 

وبيّن مصدر أمنى أنه تم القبض على 16 طالبًا بتهمة إثارة الشغب داخل الحرم الجامعي, وأن القوات تقوم بحملة لتمشيط الكليات بحثًا عن طلاب آخرين متهمين بأحداث فوضي بكليتي الهندسة والتربية.

 

وكان عدد من الطلاب المعارضين للنظام الحالي بجامعة الزقازيق، نظموا اليوم الخميس مظاهرة، أمام كلية الهندسة، تنديدًا بما وصفوه بـ"عنف الشرطة ضد المتظاهرين ودخول الحرم الجامعي، والقبض على الطلاب المطالبين بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم".

 

وطالبت المظاهرة, التي شارك فيها طلاب الاتحاد الاشتراكي وألتراس ثورجي, بالإفراج عن أحد زملائهم الذي تم القبض عليه أمس الأربعاء في مظاهرات دخلت الشرطة الجامعة لفضها, مطلقة الغاز المسيل للدموع، مما أسفر عن إصابة 18 طالبًا بجروح.

 

وردد الطلاب هتافات "يسقط.. يسقط حكم العسكر، وأحرار ثابتين على الحق ليوم الدين، وبص يا سيسي.. واسمع منــي.. مش هتحكمنى، وعسكر تأنى ليه هي تكية ولا أية".

 

وفي السياق نفسه, أصدر الدكتور أشرف الشيحي, القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق, قرارًا بتجميد جميع أنشطة جماعة الإخوان المسلمين, وتعطيل الأسر التي تتبنى أفكار الجماعة, التى صدر لها قرارًا من رئاسة الوزراء أمس بأنها "جماعة إرهابية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان