رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طلاب الجامعات: الإضراب أولى خطواتنا التصعيدية ضد "النظام"

طلاب الجامعات: الإضراب أولى خطواتنا التصعيدية ضد النظام

شباب وجامعات

مظاهرات طلاب جامعة الزقازيق-ارشيف

طلاب الجامعات: الإضراب أولى خطواتنا التصعيدية ضد "النظام"

محمد سيد 25 ديسمبر 2013 20:33

تتسع دائرة الكليات والجامعات المنضمة للإضراب عن امتحانات نصف العام يوماً تلو آخر في ظل نشاط الطلاب الذين يطلقون على أنفسهم رافضين للانقلاب، والترويج للإضراب خطوة أولى ضمن خطوات تصعيدية أخرى قادمة.

 

وفي هذا قال أحمد صلاح القيادي بحركة  "طلاب ضد الانقلاب" إنهم يضمنون إضراب جامعات الأزهر والزقازيق وعين شمس بشكل كامل وفق معلومات وإحصائيات لدى الحركة.

 

وشدد صلاح في تصريح لــ"مصر العربية" على أنهم يحاولون أن يرفعوا نسبة المضربين عن الامتحانات في باقي الجامعات وإن كانوا يجدون بعض الصعوبة في جامعات الصعيد لشعور بعض الطلاب بالقلق من الرسوب.

 

وأوضح صلاح أن الإضراب سيأتي ضمن عدة خطوات تصعيدية سيقومون بها بعد انتهاء الامتحانات.

 

وبين أن رؤساء الجامعات أصبحوا لا يلقون بالاً للطلاب ومطالبهم وحتى مظاهراتهم ويستهينون بها لذلك سيكون ردهم على هذا بالإضراب وبالخطوات التصعيدية على أمل تحقيق مطالبهم.

 

وفي سياق متصل قال إبراهيم حسن القيادي بتنسيقية الحركات الأزهرية إن معظم كليات جامعة الأزهر بدأت الإضراب عن الامتحانات، وخاصة كلية الزراعة التي ساند الأساتذة فيها الإضراب وأيدوه بعد اقتحام الكلية مرتين وآخرها الأمس.

 

وأضاف حسن في تصريح خاص أن كليات الترجمة والصيدلة أغلقت بشكل كامل، مشيراً إلى أن هذه الكليات أضربت عن امتحان  العملي الذي يساوي 40 % من الدرجة النهائية.

 

ولفت إلى أن يوم السبت القادم وهو موعد بدء الامتحانات بجامعة الأزهر ستضرب جميع الكليات عن الامتحانات.

 

وشدد حسن على أن الإضراب عن الامتحانات يعتبر ورقة ضغط على النظام وإدارة الجامعة وذلك للإفراج عن الطلاب المعتقلين والقصاص من قتلة الطلاب في الفترة الماضية، بحسب قوله.

 

وبين أنهم لا يمنعون أية طلبة من أداء الامتحانات إن كانوا راغبين في هذا بخلاف ما يشاع عنهم بأنهم يجبرون الطلاب على الإضراب ولكن الحالة العامة عند الطلاب هي الميل للإضراب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان